سياسة عربية

تنفيذ أول حكم إعدام بحق معارض للسيسي

محمود رمضان خلال محاكمته - أرشيفية
محمود رمضان خلال محاكمته - أرشيفية
قالت وزارة الداخلية المصرية، إنها نفذت اليوم السبت، حكم الإعدام شنقا بحق محمود رمضان، المدان بـ"الاشتراك مع آخرين في إلقاء أشخاص من أعلى عقار" خلال تظاهرات قبيل الانقلاب على الرئيس السابق محمد مرسي بمدينة الإسكندرية، شمال البلاد.

تنفيذ حكم الإعدام في حق رمضان، المعروف عنه عدم الانتماء لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، يعد الأول منذ الانقلاب في 3 تموز/ يوليو 2013، كما أنه يعد الأول في قضية ذات خلفية سياسية منذ ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية، إنه "تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاد جميع مراحل التقاضي، حيث أصبحت نهائية وواجبة النفاذ، قام قطاع مصلحة السجون بتنفيذ حكم الإعدام شنقًا على محمود حسن رمضان عبد النبي، المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية، خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان الإرهابي" (وقعت في 5 تموز/ يوليو 2013).

وكانت محكمة النقض المصرية (أعلى درجات التقاضي)، أيدت في 5 شباط/ فبراير الماضي، الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية في 19 أيار/ مايو 2014، بإعدام محمود رمضان، بعد إدانته بـ"الاشتراك مع آخرين في إلقاء أشخاص من فوق سطح إحدى البنايات بمدينة الإسكندرية"، خلال اشتباكات جرت بين مؤيدين ومعارضين للانقلاب.
التعليقات (1)
111111
السبت، 07-03-2015 02:43 م
لعنة الله على السيسي وعلى من يعلم الحقيقة ويؤيده وعند الله تتقابل الخصوم