سياسة عربية

صحفي مصري: السعودية بدون مصر لا شيء وجيشها بلا كفاءة

مجدي عرف بمعاداته الشديدة لأصحاب التوجهات الإسلامية - أرشيفية
مجدي عرف بمعاداته الشديدة لأصحاب التوجهات الإسلامية - أرشيفية
هاجم الصحفي المصري مجدي خليل المملكة العربية السعودية، قائلا إنها "بدون مصر لا شيء.. وجيشها شبه معدوم الكفاءة".

وهدد الصحفي القبطي المقيم في الولايات المتحدة، السعودية بأنها "ستخسر وجودها إذا توقف الدعم المادي عن مصر وخسرت مادياً".

وطالب خليل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توضيح موقف القيادة السعودية الجديدة من "الإخوان ومن تصنيفهم جماعة إرهابية، وهل هو مستمر أم تغير؟". 

ودعا إلى توضيح حقيقة الموقف السعودي من دعم مصر والوقوف بجانبها: "هل هو مستمر؟"، إضافة إلى موقفها من قطر وتركيا.

ويأتي كلام خليل بعد تقارير إعلامية أفادت بتحول المواقف السعودية عن الانقلاب، بعد وصول الملك سلمان إلى سدة الحكم الشهر الماضي، ونيتها في توقيف الدعم المادي المقدم إلى مصر.

واتهم الصحفي المصري الصحف البريطانية وعلى رأسها "الغارديان"، بالحصول على رشاوى من قطر للحديث عن التوجه السعودي الجديد. 

وهاجم الاستعدادات الأمنية للمملكة، وقال إن "المرتزقة الباكستانيين الذىن اتفق بشأنهم الملك سلمان، عندما كان وليا للعهد، مع نواز شريف لا قيمة لهم. وأذكره بأنه كان هناك 10 آلاف جندي باكستاني في السعودية عام 90، ولكنهم كانوا لا شيء.. ولولا مساندة مصر للتحالف لكان في المنطقة وضع آخر".

وعلى الفور انتشرت تصريحات مجدي خليل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقاها المغردون الخليجيون والسعوديون باستياء واستنكار واسع.

وعلق أستاذ الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني السعودي الدكتور مساعد المحيا قائلاً: "مجدي خليل ضيف (العربية) الدائم يهدد بأن الإعلام المصري سيستمر في الهجوم على السعودية، ويهددها بالزوال إذا لم تدفع الأموال لمصر.. هواتف عملة!".

فيما استهزأ حسن حمود بما قاله الصحفي المصري، وكتب مغردا عن الجيش المصري: "مجدي خليل يقول بأن #السعودية في حاجة جنود #مصر ويجب أن تدعمهم والدليل حرب الخليج لما حمى جيشهم المملكة…! أي جيش ياخايب جيش الكفتة".

أما سعود القعود فكتب على صفحته: "ملخص كلام مجدي خليل: ادعمونا وإلا ستخسرون وجودكم. يعني باختصار: يشحذ ويهدد".

وكتبت الباحثة سلطانة فريدة: "اللي بعرفه إن الواحد لما يهدد حد لازم يكون في موقع أقوى ومستقل ماديا واقتصاديا عشان تهديده يبقى منطقي! لكن إنك تهدد وأنت مش لاقي تاكل دي شحاته".
التعليقات (14)
ابو محمد
الثلاثاء، 31-03-2015 12:12 ص
متأكدين ان هذا الشخص مصري اصيل
أبو العربي
الأحد، 29-03-2015 04:43 م
لا يضر السحاب نبح الكلاب قل ماتشاء الحق ظاهر السعودية بلد توحيد أما أنت قبطي مصري الإسلام بعيد عنك أيها السفيه
ابو ايمن
الأربعاء، 18-03-2015 10:06 ص
عن اي جيش تتكلم يشحاااد في 6ساعات اسرائيل دمرت الجيش المصري وحتلو سيناء مارد كرامتكم غير الملك فيصل الله يرحمه دعمكم بسلاح والمال والرجال وارسل لواء لمساعدة الجيش السوري وقطع النفط عن الغرب السعوديه دوله كبيره تناطح الدول العضمى والحشرات الي مثلك ندعس علاهم بالجزم. ...
احمد صيام
الثلاثاء، 03-03-2015 10:02 ص
ياعم مجدى نبوس ايدك اسكت السعودية دولة كبيرة ومصر دولة كبيرة وهم اشقاء انت الوحيد العدو اللى بتفرق بيننا مش كل يوم هايخرج الرئيس يعتزر مرة لقطر ومرة للسعودية علشان شوية اعلاميين ( 0000) ارحمونا ارحموا الشعب المصرى احنا فى ورطة انت عايش برة وجيبك مليان رز متلتل <br>
جعيمص
الأحد، 15-02-2015 11:19 م
إخس لن تعلو قدرك المملكة قائمة بإذن الله بدونك وأذنابك المنحطين دينا وخلقا تبا لكم ولأمثالكم