سياسة عربية

أمن مصر يطلق النار على الألتراس ويجمع الفوارغ (فيديو)

النيابة العامة المصرية: "لا يوجد أي فوارغ لطلقات حية" - أرشيفية
النيابة العامة المصرية: "لا يوجد أي فوارغ لطلقات حية" - أرشيفية
تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسجلا لإطلاق الأمن المصري النار والغاز المسيل للدموع على جماهير مشجعي الزمالك، الأحد، وتجميعه للفوارغ النارية الناتجة عن الإطلاق.

وفي المقطع المتداول يظهر عدد كبير من قوات الأمن المصري وأحد أفرادها ملثما، يقوم بإطلاق النار ثلاث مرات على المتظاهرين، ورجل أمن آخر خلفه يجمع الفوارغ النارية الناتجة عن الإطلاق.

ويأتي ذلك رغم تصريح النيابة العامة المصرية، الاثنين، أنه "لا يوجد أي فوارغ لطلقات حية أو خرطوش، وإنما ملابس ومتعلقات ملقاة على الأرض تخص جماهير الزمالك، نتيجة التدافع، ووجود حجارة وإطارات سيارات محروقة، وتبين كذلك من معاينة فريق النيابة العامة احتراق سيارتين للشرطة وتحطيم جزء من بوابة استاد الدفاع الجوي نتيجة تدافع الجماهير لحضور مباراة الزمالك وإنبي"، طبقا لمعاينة النيابة.

وفي السياق ذاته، نشرت صفحات لمشجعي نادي الزمالك مقطعا مسجّلا آخر لأفراد الألتراس قبيل "المذبحة"، وهم يرددون هتافات مؤيدة لناديهم.

ووصفت رابطة مشجعي نادي الزمالك في بيان سابق لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الحادثة بأنها "مجزرة مدبرة، شهدت قتلا مع سبق الإصرار والترصد. وأنها مؤامرة أعدّها الحقراء"، مضيفة: "هل تعلم أن القفص الحديدي الذي مات معظم الناس فيه تم تركيبه قبل الماتش بيوم واحد، ولم يتم استخدامه مطلقا في أي من مباريات كرة القدم في مصر، ولا في العالم".

وتابعت في بيانها بأن "مرتضى منصور (رئيس نادي الزمالك) قام بشراء التذاكر كلها قبل المباراة باتفاق مع الداخلية، وأنه اتصل بمعلق مصري قبل المباراة وأخبره أن هناك مفاجأة تنتظر الوايت نايتس اليوم".

وختمت: "ستمر الدولة على أجسادكم، فقط احفظوها للتاريخ.. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".


التعليقات (0)