سياسة عربية

دحلان يتباحث مع السيسي بشأن معبر رفح

آلاف الغزيين محرومون من السفر بسبب إغلاق مصري متواصل للمعبر - أرشيفية
آلاف الغزيين محرومون من السفر بسبب إغلاق مصري متواصل للمعبر - أرشيفية
أكد القيادي المفصول من حركة فتح سفيان أبو زايدة، عقد لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقيادي المفصول من الحركة النائب محمد دحلان مؤخرًا.

وقال أبو زايدة في مشاركة له عبر صفحته على الفيسبوك: "تناقلت بعض المواقع ووكالات الأخبار خبرا يتحدث عن لقاء مطول أجراه القيادي دحلان مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. تحدثت شخصيًا مع الأخ أبي فادي الذي أكد لي صحة خبر اللقاء".

ولفت إلى أن من بين القضايا التي ناقشها دحلان والسيسي، قضية معبر رفح، "وما يعانيه أهلنا في القطاع الحبيب نتيجة إغلاقه شبه الدائم" مشيرا إلى أن "اللقاء بينهما كان "مثمرًا جدًا".

ويعد أبو زايدة أحد المقربين من القيادي المفصول من حركة فتح، دحلان، الذي تعرّض للفصل مؤخرًا بتهمة "التجنح" وهي التهمة التي تطلق على المؤيدين لدحلان داخل صفوف الحركة.

يشار إلى أن دحلان تربطه علاقة قوية بالنظام المصري الجديد وبعبد الفتاح السيسي مباشرة، خاصة أن العديد من أتباع الأول الفارين من غزة ما زالوا يقيمون في مدينة العريش المصرية منذ أحداث الحسم في قطاع غزة عام 2007.

وكان الرئيس المصري السابق محمد مرسي قد اتهم دحلان في آخر خطاباته قبل الانقلاب بأيام، بالمشاركة في أحداث الفوضى في سيناء عبر أتباعه الموجودين فيها.

وتغلق السلطات المصرية منذ الانقلاب معبر رفح، ولم يفتح إلا أياما قليلة في موسم الحج وعلى فترات متباعدة، ما أدى إلى كارثة إنسانية في القطاع وحرمان آلاف الفلسطينيين من حقهم في السفر.
التعليقات (0)

خبر عاجل