سياسة عربية

"تحالف الشرعية": إزاحة الانقلاب ضرورة لاستقرار مصر

تحالف الشرعية ينعى قتلى فريق مشجعي فريق الزمالك - أرشيفية
تحالف الشرعية ينعى قتلى فريق مشجعي فريق الزمالك - أرشيفية
نعى التحالف الوطني لدعم الشرعية شهداء "وايت نايتس" الذين سقطوا برصاص قوات الشرطة، التي فتحت النار عليهم خلال اشتباكات عنيفة ودموية في المجزرة التي شهدها استاد الدفاع الجوي في القاهرة.

وقال التحالف في بيان له صدر مساء الأحد بعد عزاء ذوي القتلى: "يسقط حكم القتلة، يسقط صناع مذبحة بورسعيد وصناع مذبحة الدفاع الجوي، تسقط داخلية تقتل شباب مصر، تسقط كل جهة استكملت مباراة رياضية، وأرواح شباب مصر على بعيد أمتار ما بين مقتولة وما بين مصابة غدراً" .

وأضاف أن "دماء شباب الوايت نايتس ، ستبقي تسائلنا جميعها بأي ذنب قتلت؟ تسائل ضمائرنا جميعاً: ما هو الجرم الذي ارتكبته لتحصد أرواحها بهذه المذبحة البشعة".

وأكد التحالف أن "دائرة القصاص تزداد وتتسع كل يوم، وأن نظاماً فاشياً لا يجيد سوى لغة الدم في التعامل مع الشباب، يجب أن يرحل ويحاسب دون هوادة ووفق قانون الثورة والثوار"، مشدداً على أنه "لن نقبل تبرير القتلة للسيسي وعصابته التي ما تزال تقتل فينا جميعاً دون استثناء، فالانقلاب لا يستثني أحداً من القتل، وإزاحته ضرورة لاستقرار مصر، ووقف سيل دماء المصريين".

وأشار إلى أن "الانقلاب لا يجيد إلا صناعة المذابح والدماء والتفجيرات والقتل، ولن يفلح في التغطية على فشله وفساده كله، الذي يكشف يوماً بعد يوم، خاصة أن هذا الانقلاب بات يعتبر وجوده وثمن تذكرة أهم من أرواح المصريين".

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية شباب مصر إلى الاستعداد "لإسقاط السيسي القاتل وعصابته القاتلة ، فمصر لا تستحق أن ترى كل يوم هذه الدماء كلها، إنما تستحق أن نتوحد أكثر على مبادئ الثورة، والتقدم خطوات للأمام وتذليل الصعاب والانتصار للحرية والكرامة والعدالة".
التعليقات (0)