حول العالم

عواصف ثلجية في بوسطن وأمطار على شمال غرب أمريكا

تترقب مناطق على ساحل المحيط الهادي مزيدا من الأمطار والرياح العاتية - أرشيفية
تترقب مناطق على ساحل المحيط الهادي مزيدا من الأمطار والرياح العاتية - أرشيفية
 أفادت توقعات الأرصاد الجوية بأن بوسطن ومناطق أخرى في شمال شرق الولايات المتحدة -التي تغطيها بالفعل طبقة من الجليد سمكها نحو 90 سنتيمترا- تستعد لموجتين من العواصف الثلجية بحلول صباح غد الثلاثاء، في حين تترقب مناطق على ساحل المحيط الهادي مزيدا من الأمطار والرياح العاتية.

وتوقعت الهيئة القومية للأرصاد الجوية "فترة طويلة من العواصف الجليدية" في بوسطن والمناطق المحيطة بنيو إنجلاند، وأصدرت تحذيرا بهبوب عاصفة شتوية في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء. وهذه العاصفة الثلجية هي الثالثة التي تضرب المنطقة خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

وقال بيل سيمبسون خبير الأرصاد الجوية بالهيئة: "نحن نشهد الآن هذا النمط. يهب الهواء البارد من كندا ليهبط علينا هنا، وهو يتفاعل مع الرطوبة القادمة من المحيط. عندما تجتمع هذه المكونات تجد طاقة كافية لتكون عاصفة ثلجية".

وقال موقع "فلايت ستيتاس" الإلكتروني الذي يرصد حركة الملاحة الجوية في أرجاء البلاد، إن الأحوال الجوية أدت إلى إلغاء ما يقرب من 200 رحلة جوية من مطار لوغان الدولي في بوسطن وإليه أمس الأحد.

وأعلنت المدارس العامة تعطيل الدراسة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء. وأمر تشارلي بيكر حاكم ماسوتشوسيتس بإغلاق المكاتب في الولاية، وبألا يتوجه موظفو الولاية ممن لا يعملون في مواقع الطوارئ إلى أعمالهم اليوم.

وأغلقت المدارس اليوم في بروفيدانس بولاية رود آيلاند. ويبدأ تطبيق حظر انتظار السيارات في الساحات العامة من الليلة. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط ثلوج جديدة في المنطقة غدا الثلاثاء.

وقالت هيئة الأرصاد إنها أصدرت تنبيها بشأن الطقس الشتوي بمنطقة نيويورك مع توقع جليد يتراوح سمكه بين عشرة سنتيمترات وعشرين سنتيمترا بحلول صباح غد الثلاثاء.

وأضافت الهيئة أنه على الجانب الآخر من البلاد، يتوقع هطول أمطار غزيرة على شمال كاليفورنيا وعلى السواحل الشمالية للبلاد. وغطت طبقة من الجليد سمكها 30 سنتيمترا مناطق بشمال كاليفورنيا وأريغون وولاية واشنطن، من الخميس الماضي وحتى السبت.

ومضت تقول إن جبهة باردة شديدة اقتربت من الساحل وأدت إلى تفاقم الرطوبة مساء أمس، في شمال غرب المحيط الهادي، ثم انتشرت إلى جبال روكي.

وفي ولاية واشنطن أدت مياه الأمطار إلى إحداث انهيار طيني أوقف خدمة القطارات حتى اليوم.

في الوقت نفسه، لم تسقط أمطار أو ثلوج على مناطق الغرب الأوسط ولم تشهد برودة في الطقس أمس، فيما تمتعت كانساس سيتي وميزوري بطقس مشمس مع ارتفاع نسبي في درجة الحرارة. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم