حول العالم

"أوبر" تعتمد تدابير أمنية في الهند أبرزها زر إنذار

من المتوقع أن تدخل هذه التدابير حيز التنفيذ اعتبارا من 11 شباط في الهند - أ ف ب
من المتوقع أن تدخل هذه التدابير حيز التنفيذ اعتبارا من 11 شباط في الهند - أ ف ب
أعلنت خدمة "أوبر" الأمريكية التي شوهت سمعتها أخيرا إثر الاشتباه باغتصاب أحد المتعاونين معها لزبونة في نيودلهي، عن اعتماد تدابير أمنية في الهند، أبرزها "زر إنذار".

وكتبت المجموعة التي يسمح تطبيقها باستئجار سائق مع سيارة على مدونة، أنه من المتوقع أن تدخل هذه التدابير حيز التنفيذ اعتبارا من 11 شباط/ فبراير في الهند وحدها، حيث إن مدينة بومباي أعلنت نيتها حظر هذه الخدمة الممنوعة في نيودلهي منذ منتصف كانون الأول/ ديسمبر، بعدما اتهمت زبونة أحد السائقين باغتصابها.

وتتضمن هذه التدابير الجديدة "زر إنذار" يدمج في التطبيق المتوافر على الهواتف الذكية ويسمح "بإطلاق الإنذار في حالات الطوارئ بمجرد الضغط عليه"، على ما شرحت المجموعة التي شكلت فريقا مكلفا بالإشراف على هذه الإنذارات على مدار الساعة وإبلاغ الشرطة.

وستوفر أيضا للزبائن "شبكة أمان" تسمح لهم بأن يتشاركوا تفاصيل عن رحلتهم خلال القيام بها، مع خمسة أشخاص من محيطهم على أقصى تقدير.

وصرحت "أوبر" بأنها تواجه "أفكارا خاطئة" في ما يخص أمن خدمتها في الهند، مذكرة بأنها تطلع على السجلات العدلية للراغبين في التعاون معها، وبأنها أطلقت هذا الأسبوع برنامج تحقق مستقلا.

وقد أسست الشركة الناشئة في كاليفورنيا سنة 2010، وتوفر خدماتها في خمسين بلدا وهي منتشرة في أكثر من 200 مدينة.
التعليقات (0)