سياسة عربية

السيسي يهاتف الملك سلمان ومراقبون يربطونه بقضية التسريب

لقاء سابق جمع الملك سلمان والسيسي - أرشيفية
لقاء سابق جمع الملك سلمان والسيسي - أرشيفية
قالت وكالة الأنباء السعودية إن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تلقى اليوم الأحد اتصالا هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية".

وأضافت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".

ونقلت الوكالة عن الملك سلمان تأكيده للرئيس المصري على "وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة"، مضيفا "أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط البلدين الشقيقين نموذج يحتذى في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين".

بدوره أعرب الرئيس المصري كما ذكرت الوكالة "عن تثمينه وتقديره البالغ لما عبَّر عنه خادم الحرمين الشريفين من مشاعر كريمة ومواقف صادقة، متمنياً لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة دوام التوفيق، وأن يحفظ المملكة ومصر من كل مكروه، وأن يديم الأمن والاستقرار على البلدين الشقيقين".

ويأتي اتصال السيسي بعد يوم واحد من نشر تسريب بثته قناة "مكملين" الفضائية، وتضمن حوارا دار في فبراير/ شباط 2014 بين عبد الفتاح السيسي أثناء توليه وزاره الدفاع، قبل أيام من إعلانه الترشح للرئاسة ومدير مكتبه اللواء عباس كامل وعضو المجلس العسكري حينها اللواء محمود حجازي الذي أصبح فيما بعد رئيسا لأركان القوات المسلحة، تضمن إساءات لدول خليجية وأمرائها، الأمر الذي أثار ردود أفعال كبيرة في الشارع الخليجي لم تتوقف إلى الآن.

ورأى مراقبون أن اتصال السيسي يمثل محاولة لإزالة ما يمكن أن يكون قد أصاب العلاقة من عطب بسبب التسريب المذكور.
التعليقات (2)
احمد سعيد
الإثنين، 09-02-2015 06:59 ص
ربنا يطول بعمر خادم الحرمين الملك سلمان. وياخد عمر السيسى اللهم امينننننن
احمد سعيد
الإثنين، 09-02-2015 06:59 ص
ربنا يطول بعمر خادم الحرمين الملك سلمان. وياخد عمر السيسى اللهم امينننننن