سياسة عربية

نشطاء مصريون يسخرون من السيسي بعد بث التسريب الجديد

شبه ناشطون السيسي بزعيم العصابة المنتفع - تويتر
شبه ناشطون السيسي بزعيم العصابة المنتفع - تويتر
أثارت تسريبات مكتب السيسي الجديدة التي بثتها قناة مكملين السبت موجة واسعة من السخرية بين المغردين المصريين المعارضين للانقلاب العسكري، بعدما فضحت هذه التسريبات ما اعتبره النشطاء "احتقار" القيادة المصرية دول الخليج وحكامها.

وعلق الكاتب الصحفي عمرو عبدالهادي عبر حسابه في "تويتر": "نيابة عن المصريين اعتذر لشعوب وحكام الخليج عامة وللأمير تميم وشعب قطر بصفة خاصة عما بدر من الانقلابين في التسريبات".

كما غرد المذيع في قناة "الشرق" معتز مطر: "قلنا لكم إن السيسي ما هو إلا "قبضاي" يريد أن يبتز أموال حكام الخليج. ليستخدمها في استعباد المصريين.. الله غالب".

بدوره هاجم سامح الخطاري أحد أبرز النشطاء الإسلاميين المعارضين لانقلاب السيسي: "رحم الله أيامك يا مرسي كان يقول نريد أن نمتلك غذاءنا ودواءنا وسلاحنا فانقلبت عليه العصابة ثم دارت تتسول من الخلق". وأضاف الخطاري: "السيسي في التسريب بيقول على شعب مصر شعب جعان ومتنيل بنيلة، يحتقر شعبه قبل أن يحتقر الخليج ..".

وربطت الإعلامية نادية المجد بين تسريبات السيسي ومحاكمة مرسي، قائلة: "السيسي قرر كتم صوت مرسي بصندوق زجاجي داخل المحكمة حتى لا يدافع عن نفسه وهو مظلوم، فيشاء الله أن يفضحه بتسريبات مسجلة".

الداعية سلامة عبد القوي تطرق لقضية ملفتة في التسريب، حيث غرد: "أهم ما في التسريب اليوم هو الآيات من 30 إلى 50 من سورة غافر.. ياسلااااااام رسالة مبشرة من الله لنا.. منتهى الواقعية". وأضاف: "الآيات من سورة غافر وهي آيات تتحدث عن مؤمن آل فرعون مع فرعون.. فمؤمن آل فرعون هو الثوار مع فرعون هذا الزمان"، حسب قوله.

وبتغريدة مماثلة قال الناشط خالد الحسيني: "الآيات القرآنية في خلفية حديث عباس مع فهد هي من سورة غافر وقصة مؤمن آل فرعون و"إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ".

وغرد الناشط الإعلامي أنس حسن: "المهم أن (يعرف الخليجيون) أن ما يصل جيب الدولة المصرية كمال قال السيسي هو "قرشين" في البنك المركزي من بين مليارات تذهب لجيوبهم وجيوب الجيش".

يشار إلى أن قناة مكملين الفضائية تعرضت للتشويش في بداية عرض التسريبات على الهواء مباشرة، حيث فقدت بثها على القمر الاصطناعي "النايلسات"، إلا أن فيديوهات التسريبات انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن شاهدها متابعو القناة على هوتبيرد وعربسات.
التعليقات (0)