سياسة عربية

"علماء ضد الانقلاب" تدعو لحشد مزلزل وتحري الدقة بالعمليات

دعوات للحشد يوم الجمعة المقبل - أرشيفية
دعوات للحشد يوم الجمعة المقبل - أرشيفية
دعا المكتب التنفيذي لجبهة "علماء ضد الانقلاب" المصرية، إلى "النزول المزلزل والحشد لجميع أطياف الشعب الجمعة المقبل" معتبرة أن النزول "واجب شرعي لإنقاذ البلد من خراب العسكر، وحفظ دمائنا وأرواحنا وأموالنا، وضمان أن نحيا حياة كريمة حرة آمنة، بعيدا عن سرقات العسكر وخرابهم وقتلهم ومعتقلاتهم وتكبّرهم وتجبرهم على الشعب المصري".

وطالب المكتب في بيان له صدر الأربعاء ووصل "عربي21" نسخة منه، قوات الجيش والشرطة للمرة الثانية أن "ينسحبوا من الميادين، ويرجعوا إلى ثكناتهم، ليرجع الجيش إلى الثغور، ولتكف الشرطة عن القتل وهتك الحرمات، ولينضم الجميع إلى الشعب الثائر من أسوان إلى الإسكندرية، ومن مطروح إلى رفح".

وأهاب بالثوار أن "يتحروا الدقة في عملياتهم، والتثبت من أي فعل، حتى لا يريقوا دما حراما، أو يهدروا أرواحا معصومة، فإن لنا مرجعية وأخلاقا يجب أن ننضبط بها، ونرشد بها حركتنا المباركة، "وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ، وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ، ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)". سورة الأنعام".

ودعا المكتب الثوار إلى أن "يحموا أنفسهم، ولا يترك بعضهم بعضا فريسة للآخرين، وليصدوا أي عدوان عليهم بما ينصد به، فحفظ النفس والدفاع عنها أمر مقرر في جميع الشرائع والقوانين، والمسلم أخو المسلم لا يُظلمه ولا يُسمله، كما صح في صحيح مسلم".

وختم المكتب بيانه بدعوة الثوار إلى "تطوير أدائهم، وتفعيل حركتهم، وتقدم حراكهم، حتى ننقذ البلاد والعباد من هذا الوحش الكاسر، وهذا البلاء النازل، وما هي إلا أيام وينكشف بإذن الله، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".
التعليقات (8)
علماء مصر باليمن
السبت، 31-01-2015 03:39 م
نحن معكم-علماء مصر باليمن دكاترة-مشايخ-اطباء-مهندسين-معلمين-حرفيين-نؤيد هذا البيان ونسانده-ونحن جزء ?يتجزا منه-ثبتكم الله-حفظكم الله-حفظ الله مصرنا
ABO_AMmAR
الجمعة، 30-01-2015 06:00 ص
اللهم خلصنا من كل الطغاة
سيف
الجمعة، 30-01-2015 05:46 ص
اتقو الله وارحمو البلاد والعباد
عبدالحميد جمال
الخميس، 29-01-2015 10:13 م
والله هذا بيان متزن يحفظ على الناس دماءهم وأموالهم وأمنهم وأمانهم..وعلى الجيش والشرطة بيان حسن نياتهم ويعيدوا الوضع على ماكانت عليه الب?د قبل 30/6/2013..ويعود الرئيس المنتخب مكانه ?دارة شؤون الب?د والعبور بها بس?م الى بر ا?مان..
عبد الرحمان
الخميس، 29-01-2015 09:49 م
ارى النصر. في عيون المرابطين ،الاحرار