سياسة عربية

السيسي: لدينا أفكار في ديننا تعادي كل الدنيا (فيديو)

السيسي: ما نشهده من ظواهر إرهابية يعود بالأساس للفهم الخاطئ لصحيح الدين - أ ف ب
السيسي: ما نشهده من ظواهر إرهابية يعود بالأساس للفهم الخاطئ لصحيح الدين - أ ف ب
دعا عبد الفتاح السيسي، الخميس، المؤسسات الدينية الإسلامية في مصر لتجديد الخطاب الديني "لمواجهة التطرف والطائفية، وذلك في وقت تعاني فيه مصر والمنطقة العربية من تصاعد هجمات المتشددين".

وقال السيسي إن هناك نصوصا وأفكارا دينية "قدست عبر مئات السنين لدرجة تعادي الدنيا كلها  1.6مليار هيقتلوا 7 مليار عشان يعيشوا همّا" طبقا لقوله .

وأضاف في كلمته التي ألقاها في احتفال المولد النبوي الخميس، "نحن نحتاج ثورة دينية... اللي أنا بتكلم فيه دلوقتي وأنت جواه مش هتقدر تكون حاسس بيه، لازم تخرج منه وتتفرج عليه بفكر مستنير".

وقال السيسي : "لا يمكن أن يكون هذا الفكر الديني المقدس المتضمن نصوصًا وأفكارًا تم تقديسها من مئات السنين، و أصبح الخروج عليها صعب لدرجة أنها تعادي الدنيا كلها " ، مضيفًا إلى الحاجة لوجود "ثورة دينية" على حد وصفه.

وقال في الكلمة التي وجهها أمام عدد من علماء الأزهر إن "الأمة تمزق وتدمر، وتضيع بأيدينا".

وأسفرت هجمات تفجيرية، نُسبت لتنظيمات سلفية، في مصر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة. وفي أكبر تلك الهجمات قتل 33 جنديا في هجوم استهدف قوات للجيش في سيناء في تشرين الأول/ أكتوبر.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس في مصر المسؤولية عن هجوم تشرين الأول/ أكتوبر. وغيرت الجماعة اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

وفي هذا السياق، قال الدكتور شوقي علام مفتي مصر في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إن "دار الإفتاء قد أخذت على عاتقها مهمة مواجهة الفكر التكفيري والمتشدد" مضيفا أنها بدأت في إعداد موسوعة تجمع معالجة علمية لمسائل وقضايا الفكر التكفيري والمتشدد باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف أن دار الإفتاء ستتوسع خلال عام 2015 في استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، كما ستطلق أول قناة لها على موقع يوتيوب

النقاش (17)
مختار السيد
الإثنين، 05-01-2015 10:08 م
السيسى لا يقصد اى خطاء دينى وهو بارع بالكلام بدون خطابات وهو رجل يقصد الصح لكن ربنا يبعد عنه الشله الاى بتتجمع حوله
صالح العجوز
السبت، 03-01-2015 07:04 م
كلمة السيسي تدل على أن الرجل يعلم أن التراث به شوائب وأفكار تسئ للإسلام نفسه ولُبِست على الإسلام والقرآن منذ مئات السنين وأن "كهان "الدين هم من أفسدوا هذا الفكر الاسلامي العظيم وتم افتراء روايات وأفكار ألصقت بالدين والدين منها براء .... ولينا نفهم كلمة الرجل على حقيقتها .... وهي أروع ما نطق به الرجل . ، والرجل ليس مسئولا عن الذين لا يفهمون
صالح العجوز
السبت، 03-01-2015 06:52 م
كلمة السيسي تدل على أن الرجل يعلم أن التراث به شوائب وأفكار تسئ للإسلام نفسه ولُبِست على الإسلام والقرآن منذ مئات السنين وأن كهان الدين هم من أفسدوا هذا الفكر الاسلامي العظيم .... ولينا نفهم كلمة الرجل على حقيقتها .... وهي ....أروع ما نطق به الرجل ... ويبدو أن كثيرا من المسلمين لا يعلمون عن دينهم الذي أنزله الله تعالى في كتابه شيئا يذكر ... لا حول ولا قوة إلا بالله
محمد صبري
السبت، 03-01-2015 06:31 ص
هذا كافر وزنديق مرتد ان لم يتب ويعد لله بشهادة علماء اهل السنه والجماعه
انوار
الجمعة، 02-01-2015 11:29 م
المهشتج المتهته الافاق بيبلغ عن الامة الاسلامية على الهوا