سياسة عربية

عكاشة يوبخ الداخلية بسبب ضربها لابن مؤيدة للسيسي

عكاشة: دي ما بقتش وزارة داخلية.. عيب عليكم - يوتيوب
عكاشة: دي ما بقتش وزارة داخلية.. عيب عليكم - يوتيوب
هاجم الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة، وزارة الداخلية المصرية، وطلب منها تفسيرا لإطلاق أمين شرطة الرصاص على قدم نجل إحدى مؤيدات عبدالفتاح السيسي الشهيرات، إلى حد وصف عكاشة هذا "الأمين" بأنه "زبالة".
 
وقال "عكاشة" -في حلقة الثلاثاء من برنامجه "مصر اليوم"، على فضائية "الفراعين"-: "منى البحيري الست المصرية الأصيلة.. اللي مشيت حافية من الجيزة للمنوفية.. ومن المنوفية للجيزة.. (يقصد مشاركتها بمظاهرات 30 حزيران/ يونيو 2013).. فيه أمين شرطة ضرب ابنها بالنار".
 
وأوضح الإعلامي (الداعم للانقلاب) أن سائق السيارة "الميكروباص" التي كانت تقل منى البحيري وابنها قد اشتبك في مشادة كلامية مع أمين شرطة، لكن نجلها تدخل في المشادة، وتطور الأمر مع أمين الشرطة إلى مشادة أخرى بينهما، قام على إثرها الأخير بإطلاق رصاصة على قدمه".
 
وأردف عكاشة: "دي ما بقتش وزارة داخلية.. عيب عليكم".
 
وأضاف: "اللي أنا قلته ده حسب رواية السيدة منى.. وأنا بقا مستني أشوف الداخلية هتقول إيه عن الموضوع.. وعايز أسمع رد الوزارة".
 
وبرغم أنه يحمل درجة الدكتوراه إلا أن عكاشة تعثر في نطق جملة بسيطة باللغة الإنجليزية هي "شات أب: shut up"، وتعني : "اسكت، أو: توقف عن الكلام".

ومنى البحيري مواطنة مصرية مشهورة بفيديو شهير توجه فيها خطابها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائلة -بإنجليزية ركيكة-: "ويي آر إيجيبشيان وويمين.. شات أب يور ماوس أوباما.. سيسي ييس.. سيسي ييس.. مرسي نو .. مرسي نو".


التعليقات (0)