سياسة عربية

صحيفة مصرية تحرض على قتل متظاهري ذكرى "25 يناير"

هل تمر الذكرى الرابعة لثورة يناير بسلام؟ - أ ف ب
هل تمر الذكرى الرابعة لثورة يناير بسلام؟ - أ ف ب
 دعت صحيفة مصرية داعمة للنظام المصري إلى قتل من ينزل إلى الشوارع من المصريين الأحد، للتظاهر في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بعد أن وصفتهم الصحيفة بـ"المخربين".
 
وصدرت صحيفة "البوابة" اليومية بمانشيت يقول: "اليوم 25 يناير.. المخربون.. إذا رأيتموهم في الشوارع فاقتلوهم".
 
وزعمت الصحيفة أن هناك ارتباطا بين دعوات الإخوان إلى التظاهر، وبين الأعمال الإرهابية. وقالت إن عددا من المراقبين يجزمون بوجود صلات بين تنظيمي "أجناد مصر" و"أنصار بيت المقدس"، وبين التنظيم الأم "الإخوان المسلمين"، مدللين على ذلك بأن الهدف المشترك لها جميعها وهو إسقاط النظام.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن آلية العمل هي ضرب الأجهزة الأمنية، وإرباكها بالتزامن مع وجود تظاهرات ترفع شعار "السلمية"، ومن ثم يصبح "التنظيم الإخواني" في منأى عن إثبات تورطه في أعمال التفجيرات، وظهوره بمظهر البعيد عن العنف المسلح.
 
ويرأس مجلس إدارة وتحرير صحيفة "البوابة" الصحفي عبدالرحيم علي الذي يعده كثيرون أحد الأذرع الإعلامية لنظام حكم الرئيس عبد الفتاح لسيسي، كما أنه معروف بصلاته الوثيقة بالدوائر الإماراتية وبالسياسي المصري أحمد شفيق. وقد أشيع أن الأخير ومن خلفه الإماراتيون، هم من يقومون بتمويل الصحيفة.
 
ومعروف عن عبدالرحيم علي عمله لحساب الأجهزة المخابراتية والأمنية المصرية، التي أمدته بتسجيلات لنشطاء ثورة 25 يناير، ما جعل الناشط السياسي عبدالرحمن يوسف يتقدم ببلاغ بحقه إلى النائب العام.
 
ويأتي تحريض "البوابة" على قتل المتظاهرين في إطار تحريض أوسع تشنه الصحف المصرية، محاولة نشر أجواء من الفزع بين المصريين، كي لا يشاركوا في تظاهرات الأحد، بعد أن قررت الحكومة اعتبار اليوم إجازة رسمية، بهدف إلزام المواطنين بالبقاء في البيوت وعدم النزول.
 
وفيما نقلت صحف الأحد تهديدات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بأن قوات الأمن ستواجه كل صور الخروج على القانون، بكل حسم.. روجت الصحف لما زعمت أنه خطط ومؤامرات الإخوان لتنفيذ عمليات ضد الشرطة، واقتحام الميادين.
 
وأشارت إلى صدور دعوات إخوانية للتظاهر في الميادين، وعدم التراجع في مواجهة الجيش والشرطة، حتى إسقاط النظام والدخول إلى قصر الرئاسة بشارات رابعة، على حد قولها.
التعليقات (1)
salem elkotamy
الأحد، 25-01-2015 10:20 ص
#صباح_الإعتصام_حتى_إسقاط_النظام #سالم_القطامي #مكملين_وخارجين_للشهادةبالملايين #سالم_القطامي #صباح_التمكين_والنصرالمبين #سالم_القطامي #نضحي_بمليون_شهيدولانعيش_عبيد #سالم_القطامي #أصبحناعلى_نصرمؤزرمن_عندالله_على_السيسرائيلي_عدوالله #سالم_القطامي #شدحيلك_ياولددمك_بيحرربلد #سالم_القطامي #شدي_حيلك_يابلدمصرحرةبتتولد #سالم_القطامي ?#‏25ينايرنصرنامؤزرعلى_خونةالعسكروالصهاينةوالصليبيين_والفلول? ?#‏25ينايرنصرنامؤزرعلى_‏أزلام_الأعمال_والإعلام_والقضاءالشاخخ_والشواذوالمشخصاتية_وشخوخ_خليج_الخنازير? ?#‏سالم_القطامي? #مليون_شهيدولانعيش_عبيد #سالم_القطامي #في_ذكرى_الثورةالرابعة_سنستردحقوقناالضائعة_من_أفواه_كلاب_العسكرالجائعة #سالم_القطامي #25يناير_يوم_الميعادلرابعةالنصروالإسترداد #سالم_القطامي #إذاحانت_الرابعة_حققناإنتصارات_رائعة #سالم_القطامي #25ينايررابعةالنصروالإسترداد_من_يدعسكرالفسادوالإستبداد_لصالح_البلادوالعباد #سالم_القطامي #25ينايرهزيمةجيش_سيسرائيل_العميل #سالم_القطامي #إذاآنت_ذكرى_الثورةالرابعة_صعدت_أرواح_شهدائناإلى_السماءالسابعة #سالم_القطامي #في_الذكرى_الرابعةستشرق_شمس_الثورةساطعة #سالم_القطامي

خبر عاجل