حول العالم

اختيار ملكة جمال الكون الأحد وسط جدل سياسي

ملكة جمال لبنان - أ ف ب
ملكة جمال لبنان - أ ف ب
تتوج الأحد ملكة جمال الكون لهذا العام في حفل يقام في دورال قرب ميامي جنوب شرق الولايات المتحدة، في مسابقة تشترك فيها شابات من 88 دولة، شابها جدل كبير بعد ظهور ملكتي جمال لبنان و"إسرائيل" في صورة مشتركة.

وستتبارى ملكات جمال الدول الثماني والثمانين في المرحلة النهائية من مسابقة اختيار ملكة جمال الكون الأحد، بعدما شاركن على مدى الأيام الماضية في أنشطة متعددة في دورال وميامي في ظل متابعة حثيثة من الصحافيين والمصورين والمهتمين.

وقالت جوسلين غارسيغليا ملكة جمال المكسيك البالغة من العمر 24 عاما: "يطلق على هذه المسابقة اسم مسابقة جمال، لكنها في الحقيقة مسابقة حول الجمال والمقدرات الذهنية، لأنه ليس من السهل احتمال كل هذه الأشياء على مدى أربع ساعات أو خمس يوميا".

وشاركت ملكات الجمال الأربعاء في مسابقة لاختيار خمس عشرة شابة منهن يصلن إلى المسابقة النهائية، أقيمت في المركز الرياضي في جامعة فلوريدا، حيث من المقرر أن تقام المسابقة النهائية الأحد.

لكن أسماء الشابات الخمس عشرة لم تكشف بعد.

وستختار لجنة من خمسة أعضاء الفائزة باللقب العالمي في حدث يتابعه مئات الملايين من المشاهدين عبر العالم، ومن بين أعضاء اللجنة الممثل الكوبي وليام ليفي وبطل الملاكمة الفلبيني ماني باكياكو.

وأقرت ملكة جمال فنزويلا ميغبيليس لينيت كاستيلانوس البالغة 19 عاما، بأنها تتعرض لضغط خاص في هذه المسابقة لكون الألقاب السابقة كانت من نصيب مواطنات لها، ومنها ملكة جمال العام 2013.

فقد سبق أن تربعت فنزويلا على عرش الجمال العالمي سبع مرات، لم يسبقها في ذلك سوى الولايات المتحدة التي وصلت ثماني متسابقات من مواطناتها إلى لقب ملكة جمال الكون.

وتجرى هذه المسابقة في ظل جدل سياسي أثاره ظهور ملكتي جمال لبنان و"إسرائيل" في صورة مشتركة جمعتهما مع ملكتي جمال سلوفينيا واليابان.
التعليقات (0)