حول العالم

ملكة جمال لبنان تقع في فخ الحسناء الإسرائيلية

طالب البعض بتجريد جريج من لقبها بعد أخذها الصورة - أ ف ب
طالب البعض بتجريد جريج من لقبها بعد أخذها الصورة - أ ف ب
قالت ملكة جمال لبنان إنها وقعت في "فخ" ملكة جمال إسرائيل بالتقاطها صورة "سيلفي" معها أثناء كواليس المسابقة العالمية لملكات الجمال، بعد أن لقيت انتقادات في بلادها لتوافقها مع مواطن من "دولة عدوة".

وأظهر تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية صورة لسالي جريج مبتسمة بجانب ملكة جمال إسرائيل دورون ماتلون، مع ملكة جمال سلوفينيا واليابان، ونشرتها الإسرائيلية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ومع أن الحدود هادئة منذ حرب 2006، إلا أن البلدين لا زالا في حالة حرب، إذ قد يتعرض المواطنون اللبنانيون للسجن إذا اتصلوا بإسرائيل أو سافروا إليها، كما أن كل المنتجات الإسرائيلية ممنوعة، كما أضافت الصحيفة.

صورة ماتلون التي عنونتها بـ"صباح الخير منا جميعا!" أثارت موجة انتقادات لجريج عبر الهاشتاج: كلمتان لملكة جمال لبنان، الذي كان وسما فعالا طيلة العطلة، بحسب صحيفة الديلي الستار اللبنانية.

وقال أحد المستخدمين "كان بإمكانك يا جريج أن تتجنبي الظهور مع المسابقة الإسرائيلية مثل غيرك اللاتي فعلن ذلك خلال السنوات، وإذا كنت أجبر كان بإمكانك إخفاء الابتسامة الكبيرة التي نراها على وجهك"، بينما طالب البعض بسحب لقب ملكة الجمال من جريج، كما حصل مع هدى الترك التي جردت من لقبها عام 1993 عندما أخذت صورة مع ملكة جمال إسرائيل في حينها.

وقالت الصحيفة إن جريج أصرت على أن الصورة أخذت فجأة، إذ قالت على صفحتها على الفيس بوك إنها "منذ اليوم الأول لمشاركتي في مسابقة ملكة جمال العالم حرصت على أن أتجنب أي صورة أو تواصل مع ملكة جمال إسرائيل (التي حاولت تكرارا أخذ صورة معي"، مضيفة: "كنت آخذ صورة مع ملكة جمال اليابان وملكة جمال سلوفينيا، وفجأة قفزت ملكة جمال إسرائيل وأخذت سيلفي ووضعتها على صفحتها.
التعليقات (0)

خبر عاجل