سياسة عربية

مذيع الجزيرة محمود مراد يهاجم الرئيس مرسي

محمود مراد من أكثر الإعلاميين المصريين مهاجمةً للانقلاب - أرشيفية
محمود مراد من أكثر الإعلاميين المصريين مهاجمةً للانقلاب - أرشيفية
هاجم محمود مراد، الإعلامي المصري والمذيع المعروف في قناة الجزيرة، الرئيس المصري السابق محمد مرسي، بسبب صمته وحفاظه على المؤسسات "الخربة التي قتلت وتقتل من شعبها أضعاف ما قتلت من العدو"، في إشارة منه إلى خطاب مرسي الأخير الذي اتهم السيسي بالتورط بقتل المتظاهرين بثورة 25 يناير.

وأضاف مراد في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مخاطبا مرسي: "سأفترض فيك حسن النية، لكن من علّمك يا سيادة الرئيس أن مصلحة الوطن تتحقق من خلال الحفاظ على تماسك مثل هذه المؤسسات، ألم تعلم أن الله لا يصلح عمل المفسدين".

وأكمل: "إذا نحينا النوايا الحسنة جانبا، ليس هناك أصلا دول تحكم بالنوايا الحسنة، هل كان من حسن السياسة أن تأمن جانب رجل جاءتك التقارير الموثوقة بخبر جرائمه لمجرد أنه كان يردد ليل نهار أن "الجيش لو نزل الشارع، مصر هترجع تلاتين أربعين سنة لورا".

وهاجم محمود مراد أنصار مرسي ممن يخلقون تبريرات لجميع أفعال الرئيس الذي تعرض لانقلاب عسكري في يوليو 2013 قاده المشير عبدالفتاح السيسي بدعم من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

حيث قال عمن يُطلق عليهم في مصر "المبرراتية": "هل المفروض أن سيادتك تبلع الزلط للرئيس مرسي لمجرد أنه يتعرض لظلم بيّن على يد عصابة الخونة والمفسدين، ويحاكم في قضايا هزلية ملفقة، ألم يكن للشعب الذي أوصل مرسي إلى الرئاسة حق في معرفة الحقائق بدلا من تملق "الرجالة اللي زي الدهب" والرجالة "اللي كانوا في القلب من ثورة يناير" اتقاء لشرهم".

وحيا محمود مراد القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي الذين حذروا مرسي مراراً من خطورة وضع ثقته في جنرالات الجيش، وهو ما حصل بالفعل حين اصطف جميع قادة الجيش المصري إلى جانب السيسي في الانقلاب على الشرعية.

وفي نهاية منشوره استبق محمود مراد "شماتة" أنصار الانقلاب بمهاجمته مرسي، قائلا: "ملاحظة: لا يقربن أحد من الذين أيدوا الانقلاب وبرروا جرائمه القذرة صفحتي، فالكلام ليس موجها لهم وهذا شأن ليس لهم أن يخوضوا فيه بالأساس"
التعليقات (6)
أحمدحسام
الأربعاء، 26-08-2015 04:15 م
بحبك يامحمود يامراد
ليلى شلبى
الثلاثاء، 05-05-2015 09:17 م
والله الاخوان خسرونا كثير واحنا كمان خسرناهم،
مصرى لايحب الاوساخ والخونه والعملاء عبيد الصهيوتية ..
الإثنين، 02-02-2015 03:21 ص
تصدق بالله اللى همرك ماعرفته .. انك ابن حرام وشاذ للنخاع .. واللى يكشف عليك يلاقيك اوسع من البحر الاحمر .. يامعرص ياناكر اصلك وجميل بلدك .. عموما انت عار على مصر .. واقسم بالله لو كنت من السيسى .. لأصدرت فورا فرارا بسحب الجنسية منك .. ووضعك على قوائم الارهاب ... القذر ياقذر ...
غصن الاندلس الرطيب
الثلاثاء، 20-01-2015 04:40 م
بعد مقال أحمد منصور الذي نحا فيه باللائمة على الإخوان و جمود مؤسستهم، هاهو محمود مراد يأخد نفس الاتجاه بنقد الرئيس المخلوع محمد مرسي، و يبدو أن مثل هذه الانتقادات في هدا التوقيت من وراءها مواقف قطر الاخيرة من سلطات الانقلاب.
أم الأبطال
الثلاثاء، 20-01-2015 07:10 ص
صح لسانك