ملفات وتقارير

مصر: تعديل وزاري يصيب وزراء حكومة "محلب" بالرعب

محلب سيقدم تقريرا عن أداء وزرائه للسيسي - أ ف ب
محلب سيقدم تقريرا عن أداء وزرائه للسيسي - أ ف ب
 قالت مصادر رسمية مطلعة إن رئيس مجلس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، يعكف حاليا مع عدد من مستشاريه، على إعداد تقرير عن أداء كل أعضاء حكومته، لتقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اليومين المقبلين.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن حالة عدم الرضا التي تسود الشارع المصري، والتخوف من أي أحداث مرتقبة قد تصاحب ذكرى "25 يناير" القادمة، عجل بوجود نية قوية لدى السيسي لإرجاء تغيير يصفه البعض بأنه محدود، سيطال عددا من وزراء الحكومة والمحافظين أيضا.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ "عربي21"، إلى أن القلق ينتاب وزراء السياحة والآثار والتعليم والتعليم العالي والصحة والتضامن الاجتماعي والزراعة، وهي الوزارات الأكثر تعاملاً مع المواطنين لكونها وزارات خدمية.

لكن تبقى فرص وزراء التخطيط والمالية والبترول والكهرباء والاستثمار والتجارة والصناعة قوية في الاستمرار في مواقعهم، خاصة بعد نجاح وزراء الحقيبة الاقتصادية في تقليص فاتورة الدعم وخفض عجز الموازنة.

المصادر أكدت أيضا أن التعديل الوزاري المحدود سيكون بمثابة تقديم ضحية لأخطاء الحكومة خلال الفترة الماضية، واستيعاب حالة الغضب التي تسود الشارع، خاصة بعد ارتفاع الأسعار واستمرار معدلات التضخم في مستويات مرتفعة، ما تسبب في انتشار حالة من عدم الرضا عن أداء الحكومة الحالية.

ومن المقر أن ينتهي محلب من إعداد الملف الخاص بأداء كل وزارة الأربعاء أو الخميس على الأكثر، على أن تعرض كل الملفات على عبد الفتاح السيسي عقب الانتهاء منها مباشرة، وسوف يتضمن التقرير ما أنجزه كل وزير، إضافة إلى المشاكل التي واجهته والإخفاقات التي تسبب فيها خلال فترة استمراره بالوزارة.
التعليقات (2)
ممدوح الرميلي
السبت، 12-09-2015 02:21 م
محلب مجهوداته اكبر من سنه وهذا فخر له
ممدوح الرميلي
السبت، 12-09-2015 02:16 م
محلب رجل وطني بامتياز