سياسة عربية

احتجاز برلماني كويتي سابق بتهمة الإساءة للأمير ومصر

البرلماني الكويتي السابق صالح الملا استنكر زيارة السيسي للكويت - أرشيفية
البرلماني الكويتي السابق صالح الملا استنكر زيارة السيسي للكويت - أرشيفية
أمرت النيابة العامة الكويتية، مساء الثلاثاء، باحتجاز البرلماني السابق صالح الملا، لاستكمال التحقيق معه بتهمة "الإساءة" إلى مسند (مقام) الإمارة ومصر، الأربعاء، بحسب مصادر قضائية.

وحققت النيابة العامة الكويتية مع الملا بتغريدات أطلقها على حسابه على "تويتر"، التي تعرّض فيها لعبد الفتاح السيسي على خلفية زيارته للكويت التي بدأها الاثنين.

وقال محامي الملا، حسين العبد الله، في تصريحات صحفية له الثلاثاء، إن "النيابة وجهت إلى الملا تهم التعدي على مسند الإمارة، والقيام بعمل عدائي يعرّض الكويت لقطع العلاقات مع مصر، بسبب توجيه إهانات إلى مقام الرئاسة فيها".

وأضاف أن موكله اعترف بأنه من كتب التغريدات، لكنه أنكر التهم الموجهة إليه.

وكان الملا كتب في تغريدات أطلقها "السيسي لا هلا ولا مرحبا.. أهل الكويت أولى بملياراته".

وقاطع النائب السابق الملا الانتخابات البرلمانية التي أجريت في الكويت عامي 2012 الذي أبطلته المحكمة الدستورية، و2013، بينما كان عضوا في برلماني 2008 و2009، كما أنه عضو قيادي في تجمع التحالف الوطني الديمقراطي في الكويت، الذي يجمع عددا من الليبراليين. 

وأنهى السيسي، الثلاثاء، زيارة إلى الكويت، استمرت ليومين، أجرى خلالها مباحثات مع أمير الكويت صباح الأحمد، حول الأوضاع في المنطقة.
التعليقات (1)
رامسار
الثلاثاء، 06-01-2015 10:28 م
لإيلام الملا الشاحاذ السيسي سلك طريق مبارك بشحاذه كل شوي في بلد يشحذ أموال الشعوب والدول السيسي رئيس فاشل يعيش عاوز يعيش مصر على الشحاذة والطرارة والمعونات