سياسة عربية

خفض ساعات حظر التجوال في سيناء

لجان حصر فنية بدأت أعمالها بإرجاء المنطقة الثانية برفح بمسافة 500 م - أرشيفية
لجان حصر فنية بدأت أعمالها بإرجاء المنطقة الثانية برفح بمسافة 500 م - أرشيفية
وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على خفض حظر التجوال الذي ينتهي في 24 كانون الثاني/ يناير المقبل ثلاث ساعات في مناطق سيناء شمال شرقي البلاد.

وفي بيان رئاسي صادر مساء اليوم الثلاثاء، أوضح المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف "تخفيفاً على أهالي سيناء ومساعدتهم على كسب الرزق والقيام بأعمالهم، أعلن الرئيس عن خفض عدد ساعات حظر التجول بمقادر ثلاث ساعات لتبدأ من السابعة مساءً حتى السادسة صباحاً، بدلاً من أن تبدأ من الخامسة مساءً حتى السابعة صباحاً".

وكان السيسي التقى الثلاثاء في مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة، بشيوخ عواقل وقبائل سيناء، وذلك بحضور إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعادل لبيب، وزير التنمية المحلية، وعدد من أعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية التابع لرئاسة الجمهورية.

الجيش المصري يداهم المعقل الرئيسي لولاية سيناء في الشيخ زويد

وأفادت مصادر عسكرية  أن قوات الجيش المصري داهمت الثلاثاء ''المعقل الرئيسي'' لتنظيم ''ولاية سيناء"، التابعة للدولة الإسلامية، في جنوب الشيخ زويد، بعد ورود معلومات باختباء القيادي ومسؤول القسم الإعلامي بالتنظيم: أبو أسامة المصري.

ووقعت اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي التنظيم في المنطقة المذكورة، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر، وضبط اثنين آخرين، فيما لم يعثر على أبي أسامة، وهرب باقي العناصر، بحسب المصادر.

كما ضبطت القوات مخزنًا للذخيرة، وآخر حوى ملابس عسكرية وأعلام تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى خنادق عسكرية وأماكن خاصة باحتجاز المختطفين، وأخرى مجهزة بمعدات تصوير وإعداد مقاطع الفيديو، ومعسكرًا للتدريب والرماية، وعدة دراجات بخارية. 

لجان حصر فنية في رفح بدأت المرحلة الثانية

من جانب آخر، أفادت مصادر قبلية أن لجان حصر فنية من مجلس مدينة رفح بدأت أعمالها الثلاثاء، فى أرجاء المنطقة العازلة الثانية في رفح شمال سيناء، ومسافتها 500 متر، غرب المنطقة العازلة الأولى، التى اكتمل إخلاؤها ليصل إجمالي المنطقة إلى 1000 متر من الحدود الدولية مع غزة.

وأكدت المصادر أن إجمالى المسافة المقرر إخلاؤها فى المرحلتين تبلغ 1000 متر، وأنه سيتم إصدار قرار بإخلائها من مجلس الوزراء، وتعويض أصحاب المنازل فيها.

يذكر أن الأجهزة المعنية أتمت إخلاء المرحلة الأولى، وتم تعويض أصحاب المنازل بواقع قيمة 1200 جنيه عن المتر الخرساني، و700 جنيه للبيوت العادية عدا مبلغ 100 جنيه لمتر الأرض، وبلغ عدد منازل المرحلة الأولى 802 منزل، تم تعويض أصحابها، عدا المنازل التي تم اكتشاف أنفاق فيها، فتم حرمان أصحابها من التعويضات.
التعليقات (0)