سياسة عربية

قتيل في مظاهرات ضد نظام السيسي بمصر

المظاهرات ضد نظام السيسي لم تتوقف في مصر - أرشيفية- أ ف ب
المظاهرات ضد نظام السيسي لم تتوقف في مصر - أرشيفية- أ ف ب
قال التحالف الداعم للرئيس المصري محمد مرسي بالقاهرة، إن شخصاً قُتل خلال قيام قوات الأمن بتفريق مسيرة معارضة لنظام السيسي، جنوبي العاصمة.

وفي بيان نشره "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في حلوان، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال إن "هناك قتيلاً يدعى رجب (33 عاماً) سقط برصاص قوات الأمن في أثناء اعتدائهم على مسيرة في منطقة حدائق حلوان (جنوب)".

إلا أن خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، قال إن "الوزارة لم تبلغ بأي وفيات أو اشتباكات في منطقة حلوان حتى الساعة الثانية والنصف بتوقيت القاهرة (12:30 تغ)".

وكانت عدة مسيرات لأنصار مرسي، خرجت في محافظات مصرية، عقب صلاة الجمعة، ضمن فعاليات جمعة "معاً للتحرير والتطهير"؛ استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" للتحضير لموجة 25 يناير/ كانون ثاني الثورية، بحسب بيان سابق للتخالف.

قتيل في سيناء

من جهة أخرى، قالت مصادر طبية وأمنية، إن شاباً يدعى هاني المطري لقي مصرعه، فيما أصيب شخص آخر لم يستدل على هويته، جراء إطلاق النار عليهما من قبل أفراد قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين أحد الأكمنة بمدينة العريش.

وأكدت المصادر أن عناصر الكمين قد أطلقت النار عليهم بعد الاشتباه بهم وعدم الانصياع لأوامرها بالتوقف، وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى العريش العام، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.
التعليقات (0)