سياسة عربية

كتائب عبدالله عزام تنفي تلقيها أموالا من سجى الدليمي

الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عبدالله عزام سراج الدين زريقات - تويتر
الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عبدالله عزام سراج الدين زريقات - تويتر
نفى الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عبدالله عزام في لبنان، سراج الدين زريقات، اليوم الإثنين، تلقي الكتائب أموالاً من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، عن طريق سجى الدليمي، المعتقلة لدى الأجهزة الأمنية اللبنانية منذ أسابيع.

وقال زريقات على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعليقا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بأن كتائب عبدالله عزام تتلقى أموالا عن طريق الأخت سجى الدليمي فرج الله عنها، أقول: هذا محض كذب وافتراء، تروجه وسائل إعلام تدور في فلك حزب إيران ولا يعرف أهلها المهنية والصدق". في إشارة إلى حزب الله.

وأضاف زريقات "معلوم أن جهاز المخابرات اللبناني دينه الكذب على طريقة (أبو عدس)، ويعلم اللبنانيون ذلك يقينا وأدلته لا تحصر". و"أبو عدس" هو الشاب الذي تم إنتاج شريط فيديو له، وقيل إنه هو من نفذ عملية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

ودعا زريقات الإعلام "إلى التحلي بأخلاق المهنة، وأن لا تتحول محطاته وصحفه إلى منابر لمشروع ولاية الفقيه في لبنان".

وكانت أجهزة الأمن اللبنانية قد ألقت القبض قبل قرابة الشهر على العراقية سجى حميد الدليمي، والتي قيل إنها الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي، خليفة الدولة الإسلامية في العراق والشام، عند نقطة تفتيش على الحدود مع سوريا.

وأكد مصدر أمني أن "الدليمي موقوفة بسبب ارتباط اسمها بالبغدادي أولا، وكونها على اتصال مع مجموعات إرهابية على الأراضي اللبنانية ثانيا، ولحملها أوراقا مزورة ثالثا".
التعليقات (0)