سياسة عربية

زريقات: الجيش اللبناني كتيبة تابعة للولي الفقيه (فيديو)

سراج الدين زريقات الناطق الرسمي باسم كتائب عبدالله عزام - أرشيفية
سراج الدين زريقات الناطق الرسمي باسم كتائب عبدالله عزام - أرشيفية
قال الناطق الرسمي باسم كتائب عبدالله عزام التابعة لتنظيم جبهة النصرة، سراج الدين زريقات التي تنشط في لبنان، إن حزب الله اللبناني عرض عليهم وقف إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الكيان الصهيوني مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأضاف زريقات في كلمته الصوتية "وإن عدتم عدنا" والتي بثتها مؤسسة "الأوزاعي" الإعلامية المتخصصة بنشر إصدارات الكتائب: "عرض علينا حزب إيران أموالاً طائلة، ومعسكرات للتدريب، إضافةً إلى توفير الحماية الأمنية الكافية إلا أننا رفضنا".

وتابع: "يحسبون المجاهدين مثلهم في العمالة لإيران وأمريكا، بلا مبدأ ولا دين ولا انتماء".

وتأتي كلمة زريقات بمناسبة مرور عام على تفجير السفارة الإيرانية في بيروت، التي تبنتها كتائب عبدالله عزام وراح ضحيتها 23 قتيلاً جلهم من موظفي السفارة.

زريقات لم يكتف بكشف عروض حزب الله، بل ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث هدد "حزب إيران" وفق وصفه بعمليات قادمة وسط معاقله بالمربع الأمني جنوبي بيروت ومنطقة "الأوزاعي".

وربط زريقات كف "كتائب عبدالله عزام" عملياتها ضد حزب الله بانسحاب الأخير من الأراضي السورية، معتبراً أن جرائم الحزب ضد أهل السنة، وإيذائهم اللاجئين السوريين لن تمضي دون حساب، وفق قوله.

وواصل زريقات هجومه على حزب الله، معتبراً أمينه العام حسن نصر الله الناطق الرسمي باسم الجمهورية الإيرانية في لبنان، والجيش اللبناني كتيبة تابعة للولي الفقيه، على حد تعبيره.

وطمأن زريقات أهالي المناطق السنية المتضررة من حزب الله والجيش، مثل صيدا وعبرا بأن حقوقهم ستعاد إليهم، واصفاً الإعلام اللبناني بـ"المأجور"، بعد تحويله قضية سنة لبنان إلى مواجهة بين الإرهابيين والجيش.

وختم زريقات كلمته الصوتية بالتأكيد على الاستمرار بقصف الأراضي المحتلة في فلسطين كلما "يسر الله" شامتاً في الوقت ذاته بحزب الله وحليفه جماعة أنصار الله الحوثي، اللتين رفعتا شعار "الموت لأمريكا وإسرائيل"، وقامتا فعلياً بحماية حدود "إسرائيل"، وسفارة أمريكا، وفقاً لقوله.




التعليقات (0)