سياسة عربية

اعتقال منشد مقرب من حزب الله هاجم السعودية بأغنية

المنشد اللبناني علي بركات المقرب من حزب الله - أرشيفية
المنشد اللبناني علي بركات المقرب من حزب الله - أرشيفية
اعتقلت قوات الأمن اللبناني المنشد المقرب من "حزب اللهعلي بركات، وذلك على خلفية إطلاقه أناشيد مثيرة للجدل، كان آخرها أنشودة هاجم فيها السعودية، الأمر الذي عدته السلطات محاولة تعكير علاقة لبنان بدول عربية شقيقة.

وأوقف المنشد اللبناني بركات، بموجب مذكرة التوقيف الصادرة بحقه من حوالي ثلاثة أشهر، الاثنين، بعد توجه إلى الأمن العام، لإصدار جواز سفر.

وكان المنشد اللبناني أصدر في 5 آب/ أغسطس الماضي أغنية بعنوان "إرهابك يا سعودية" ، كانت السبب الرئيسي لاستدعاء بركات من قبل فرع المعلومات، لكنه لم يسلم نفسه، ولم يذهب إلى التحقيق، وفق مواقع محلية.

وأصدر مدعي عام التمييز القاضي صقر صقر، في 19 آب/ أغسطس الماضي أمرا باستدعاء بركات، "بسبب إطلاقه أناشيد مثيرة للجدل وعنصرية، وتعكّر صفو العلاقة بين لبنان ودول عربية".

ونقلت مواقع محلية عن بركات قوله في وقت سابق: "لن أمثل أمام فرع المعلومات، ولن أرضخ له، لأنّه غير قانوني، ولا أأتمنه على توقيفي، لأنّهم سيتصرّفون معي بكيدية، والسبب أنّني هاجمت الإرهاب السعودي، وليس السعودية"، على حد قوله. 

وأضاف أن من أسماهم "جمهور المقاومة" لن يقبلوا بتوقيفه.

ويُعرف بركات بتقديمه أناشيد مؤيدة لحزب الله، يحثهم فيها على حسم معاركه التي يخوضها في سوريا إلى جانب حليفه النظام السوري.

ويذكر أن حزب الله اللبناني يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري في سوريا ضد مقاتلي المعارضة، وساعدت قوات الحزب جيش النظام بشكل رئيسي في استرجاع مناطق عديدة وقعت تحت سيطرة المعارضة، حيث يدعم الحزب التابع لإيران بالعدد والعتاد، إلى جانب التدريب الميداني والدعم المالي بملايين الدولارات.

ويشارك بركات في بعض الاحتفالات لحزب الله، ومن أبرز أناشيده التي اشتهر بها: "احسم نصرك في يبرود" خلال مهاجمة حزب الله المعارضة السورية في يبرود، إلى جانب أنشودته التي دعا فيها حزب الله إلى السيطرة على مدينة عرسال "اضرب سيْطر ع عرسال".
التعليقات (3)
رافي رافي
الخميس، 18-12-2014 09:58 ص
اليس هناك من هاجم ايران وسوريا في لبنان.. لماذا لم يتم اعتقالهم.....ام ان للسعودية وضع آخر....الحرية لعلي بركات...والخزي والعار لهكذا دولة
adolf
الثلاثاء، 09-12-2014 11:31 ص
علي بركات اشرف رجل ولاكن ارادوا اسكاته عن لحق