سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية يدعو لجمعة "القصاص والاصطفاف"

توقعات بأن يعزز الحكم ببراءة مبارك زخم الحراك الشعبي - أ ف ب
توقعات بأن يعزز الحكم ببراءة مبارك زخم الحراك الشعبي - أ ف ب
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الشعب المصري لـ"اصطفاف الشعب والتظاهر في كل ميادين مصر عدا ميدان التحرير في أسبوع ثوري"، بدءا من يوم الجمعة المقبل تحت شعار "القصاص والاصطفاف".

وأكد التحالف في بيان له، الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن دعوته للتظاهر ستكون بعيدة عن التظاهر بميدان التحرير، داعيا لترك "التحرير" لمن دعا للاعتصام فيه من أجل حقوق الشهداء، مؤكدا بنفس الوقت أن "ميدان التحرير وغيره من ميادين الثورة ملك للجميع وسندعو له متى نشاء".

ودعا البيان لرفع صور الشهداء في كل مكان، وشعارات ولافتات الحق والقصاص وشارات رابعة، وإلى حرق "صور سيسي مبارك، وأعلام العدو الصهيوني والمتآمر الأمريكي والكفيل الخليجي". 

وقال البيان: "بعدما انكشفت المؤامرة وافلت الفرعون من القصاص مؤقتا ليقدموا مكانه 185 مصريا للإعدام من كرداسة الصمود، ستكون الفترة المقبلة، بإذن الله عز وجل، محطات مهمة في تاريخ الوطن والثورة، ومتتابعة حتى الانتصار والقصاص من مبارك الأول والثاني وعصابتهما، واستعادة الحقوق، وإعلاء إرادة الشعب، بعدما مات القضاء".

وأضاف: "نجدد العهد لأمهات شهداء ثورة يناير وكل أمهات شهداء مصر، شهدائنا الذين قتلهم مبارك وأعوانه من داخلية العادلي حتى مليشيات السيسي".
التعليقات (0)