سياسة عربية

واشنطن تمنع قياديا بحركة النهضة من دخول أراضيها

نائب رئيس حركة النهضة التونسية عبد الفتاح مورو - أرشيفية
نائب رئيس حركة النهضة التونسية عبد الفتاح مورو - أرشيفية
قال نائب رئيس حركة النهضة التونسية، عبد الفتاح مورو، إنه مُنع، الأربعاء، من قبل السلطات الأمريكية من التوجه إلى مدينة شيكاغو وتم إنزاله من الطائرة قبل إقلاعها من تونس لأسباب توقع أن تكون إدارية.

وأوضح مورو، في تصريحات إذاعية محلية، "كنت مدعوا للمشاركة في مؤتمر وطني لأمريكيين من أصول فلسطينية في مدينة شيكاغو، لكن الأمن التونسي أنزلني من الطائرة أنا وزوجتي قبل أن تقلع  الطائرة من تونس في اتجاه مدينة ميونخ الألمانية ثم للولايات المتحدة".

وأضاف أن الأمن التونسي أبلغه في البداية أن القرار جاء من السلطات الألمانية لكن اتضح بعد ذلك أن المنع جاء من الولايات المتحدة.

وقال مورو: "واضح أن المشكل إداري بحت ولا أتوقع أنه سياسي حتى لا يقع الخلط بأنه موقف الولايات المتحدة من الإسلام السياسي والنهضة".

وأكد مورو أنه زار الولايات المتحدة سابقا لأكثر من 10 مرات ولم يتم منعه.

وكانت حركة النهضة أصدرت بيانا في وقت سابق، قالت فيه إنه "بعد الاتصال بالجهات المعنية بالسفارة الأمريكية بتونس بشأن تأشيرة دخول الشيخ عبد الفتاح مورو للولايات المتحدة، أكدت السفارة أنه “لا توجد دوافع سياسية لعدم تمكن الشيخ عبد الفتاح من السفر إلى الولايات المتحدة".

كما أكدت السفارة، بحسب البيان، أن الشيخ عبد الفتاح لا يوجد على أي قائمة من قائمات المنع لدخول الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن تأشيرة الشيخ عبد الفتاح صالحة للسفر كما ذكرت مسؤولة السفارة أنهم بصدد النظر في هذا الموضوع لمعالجته.
التعليقات (0)

خبر عاجل