سياسة عربية

مديرا حملتي المرزوقي والسبسي وجها لوجه

المرزوقي والسبسي، هل ستثبت الكراسي أم تتغير؟ - أرشيفية
المرزوقي والسبسي، هل ستثبت الكراسي أم تتغير؟ - أرشيفية
كشف الاعلامي بقناة "الحوار التونسي" الخاصة، سمير الوافي، أن برنامجه "لمن يجرؤ فقط" سيشهد مساء الخميس القادم؛ مناظرة تلفزيونية مباشرة بين عدنان منصر، مدير حملة المرشح الرئاسي محمد المنصف المرزوقي، وبين محسن مرزوق، مدير حملة المرشح الباجي قائد السبسي.

وكان منصر تحدّى مرزوق على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأن يجري مناظرة مباشرة معه، أو بين رئيس حزب "نداء تونس" قايد السبسي، والرئيس الحالي المنصف المرزوقي. 

وقال منصر: "ستكون فرصة للناس لمعرفة معادن الرجال، وستساعدهم حتماً على الاختيار. السيد مرزوق رفض عرضاً بالمناظرة بيننا نقله إليه أحد الإعلاميين البارزين، وها أنا أتحداه مجدداً عبر هذا الفضاء. سيّد مرزوق، هل تقبل؟ وهل يقبل السيد قائد السبسي؟".

وردّ مرزوق، مدير حملة قايد السبسي، بأنّه يقبل المناظرة، مؤكّدا ان "منصر" هو الذي رفض الحضور لمواجهته في عدة حوارات على القناة الوطنية، مشيراً إلى أنه كان يعتذر في اللحظات الأخيرة.

ويعدّ الرئيس الحالي المنصف المرزوقي، ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي؛ من أبرز المرشحين للفوز بمنصب الرئاسة.

وبحسب الدستور التونسي الجديد؛ لا يتمتع رئيس الجمهورية بصلاحيات كثيرة، ومن أبرز مهامه رسم السياسات العامة في مجالات الدفاع والعلاقات الخارجية والأمن القومي، وحلّ مجلس نواب الشعب، والمصادقة على المعاهدات.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في الثالث والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، ويتنافس فيها 25 مرشحاً.
التعليقات (0)

خبر عاجل