سياسة عربية

إسرائيل تغتال منفذي عملية الأسر في الخليل

الشهيدان مروان القواسمي (يمين) وعمر أبو عيشة
الشهيدان مروان القواسمي (يمين) وعمر أبو عيشة
أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عن قتله فلسطينيين يتهمهما بأسر وقتل 3 مستوطنين، في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، في حزيران/ يونيو الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له بث عبر إذاعته الرسمية، إن "قوة من الجيش قامت، فجر اليوم، بقتل الشابين، مروان القواسمي، وعمر أبو عيشة، بعد محاصرة المكان الذي يتحصنان فيه، وسط مدينة الخليل".

وأضاف البيان أن "قوة مركبة من جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، والجيش، تمكنت من العثور على مكان الشابين وقامت بقتلهما".

وأفاد شهود عيان من مدينة الخليل، بأن "الجيش الإسرائيلي قام منذ الساعة الثانية من فجر اليوم بعملية واسعة في المدينة، اقتحم على إثرها عدداً من الأحياء، وحرم جامعة الخليل".

وبحسب شهود العيان، فإن الجيش ما يزال يحاصر عدداً من المباني داخل المدينة، ويمنع الطواقم الصحفية، والهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى عدد من الأحياء كحي رأس الجورة، وحي العين، وسط سماع دوي إطلاق نار حي".

وعثرت إسرائيل، في 30 من حزيران/ يونيو الماضي، على ثلاثة مستوطنين قتلى، جنوبي الضفة الغربية بعد أسرهم في الـ12 من الشهر نفسه، وحملت حركة المقاومة الإسلامية حماس، المسؤولية عن خطفهم وقتلهم".

وكانت حماس بينت على لسان القيادي صالح العاروري، ومن ثم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل، أن منفذي العملية من كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية، مع التأكيد أنها تمت بمبادرة من هؤلاء الناشطين، وليست بتوجيهات من قيادة الحركة وجهازها العسكري.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، قال (الشاباك) إنه "اعتقل الناشط في حركة حماس، حسام القواسمي، بتهمة تمويل شراء أسلحة عبر الحركة في قطاع غزة، وقام على إثر ذلك عمر أبو عيشة، ومروان القواسمي بعملية أسر 3 مستوطنين وقتلهم"، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.
التعليقات (0)