حول العالم

أول وفد من الحجاج التونسيين يغادر إلى مكة (صور)

تبلغ تكلفة المسافر الواحد قرابة 4 آلاف دولار أمريكي - الأناضول
تبلغ تكلفة المسافر الواحد قرابة 4 آلاف دولار أمريكي - الأناضول
غادرت من مطار تونس قرطاج الدولي، مساء السبت، طائرة تقل أول وفود الحجيج التونسيين باتجاه البقاع المقدسة.

وزير الشؤون الدينية التونسية منير التليلي أشرف برفقة وزيري النقل والصحة على توديع الوفد الذي ضم 300 حاج، وفق مراسل وكالة "الأناضول".

وقال التليلي في تصريحات للصحفيين إن السلطات التونسية "اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتأمين إقامتهم وتقديم الخدمات الصحية من قبل البعثة الطبية التي سترافقهم طيلة أيام الحج بالمملكة السعودية".

واعتبر الوزير أن "إنجاح موسم الحج مسؤولية مشتركة"، داعيا المرشدين وأعضاء البعثة الصحية إلى "العمل بروح الفريق الواحد من أجل القيام بمناسك الحج في أفضل الظروف".

ويؤدي 8300 تونسي مناسك الحج هذا العام، فيما بلغت تكلفة المسافر الواحد قرابة 4 آلاف دولار أمريكي تشمل مصاريف الإقامة والنقل والرعاية الصحية.

وفي الثامن من ذي الحجة الموافق للثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم تبدأ عملية التروية، وهي أول مناسك الحج.

من جانبه، أكد وزير الصحة التونسي محمد صالح بن عمار لمراسل "الأناضول" استعداد مصالح وزارته لتجاوز الإخلالات التي حصلت خلال المواسم الماضية،  لافتا إلى أن وزراته قدمت تدريبا خاصا للممرضين والأطباء الذي سيرافقون الحجيج التونسيين لتأمين رعايتهم الصحية.

والموسمَ الماضي، اشتكى الحجاج التونسيون من ظروف الإقامة والرعاية الصحية؛ ما دفع السلطات التونسية هذا العام إلى توفير سوار إلكتروني يحمل جميع المعطيات الشخصية والصحية للحاج، وفي حالة حصول أي طارئ سيساعد هذا السوار في تسهيل القيام بالإجراءات اللازمة.
التعليقات (0)

خبر عاجل