سياسة عربية

بوتفليقة ينهي مهام بلخادم في الدولة وحزب جبهة التحرير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره عبد العزيز بلخادم - أرشيفية
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره عبد العزيز بلخادم - أرشيفية
أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء، مهام عبد العزيز بلخادم، بصفته وزيرا للدولة ومستشارا خاصا لدى رئاسة الجمهورية.

وأفاد مصدر برئاسة الجمهورية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، أن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أصدر صباح اليوم الثلاثاء مرسوما يقضي بإنهاء مهام عبد العزيز بلخادم بصفته وزيرا للدولة مستشارا خاصا برئاسة الجمهورية، وكذا جميع نشاطاته ذات الصلة مع كافة هياكل  الدولة".
 
وأضاف المصدر ذاته أن "اتصالات تمت مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء مهام عبد العزيز بلخادم ضمن الحزب ومنع مشاركته في نشاطات كل هياكله"، كما قال.

ورأى أستاذ العلوم السياسية في جامعة الجزائر الدكتور عبد العالي رزاقي في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، في قرار إبعاد بلخادم عن المشهد السياسي قرارا أمنيا بمنع بلخادم من منفسة عبد المالك سلال وأحمد أويحيى في معركة خلافة بوتفليقة في منصب رئاسة الدولة.

لكنه أشار إلى أن القرار له مبرراته الواقعية، ومنها حديث بلخادم باسم رئاسة الجمهورية في معركته مع عمار سعيداني على رأس جبهة التحرير، وكذا اصطحابه لطاقم أمني لدى ذهابه للمشاركة في مؤتمر جبهة التحرير، كما قال.
التعليقات (0)