رياضة دولية

بلجيكا تهزم أمريكا وتتأهل لدور الثمانية

من مباراة بلجيكا وأمريكا بالمونديال - ا ف ب
من مباراة بلجيكا وأمريكا بالمونديال - ا ف ب
تأهل المنتخب البلجيكي الثلاثاء، إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وتغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الأمريكي بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16 للبطولة.

وسجل هدفي بلجيكا كيفين دي بروني، و روميلو لوكاكو في الدقيقتين 93 و105 ، بينما سجل هدف أمريكا جوليان جرين في الدقيقة 107.

وبذلك، سيلعب المنتخب البلجيكي مع الأرجنتين في دور الثمانية السبت المقبل.

وجاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين، ونجح الحارس الأمريكي تيم هاوارد في الدفاع عن مرماه ببسالة رافضا دخول هدف في مرماه.

وأوقف أحد المشجعين المباراة في شوطها الأول بقرار من الحكم الجزائري، جمال حيمودي، عندما اندفع شخص يرتدي قميصا يحمل عبارة "أنقذوا أطفال الأحياء الفقيرة" نحو أرضية الملعب، ومكث فيه أكثر من دقيقة دون أن يقابله أي اعتراض من قبل الأمن الموجودة بالملعب.

ولكن بعدها اضطرت قوات الأمن للتدخل، وقامت بالإمساك بالمشجع وإخراجه من أرضية الملعب.

بعدها استأنف الحكم الجزائري المباراة، ولم تتغير نتيجة الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو بلجيكا من هجماتهم، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة أمام مرمى هاوارد.

مال أداء المنتخب الأمريكي خلال الشوط الثاني للمباراة للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الإضافي الأول، دخل المنتخب البلجيكي مهاجما، وتمكن لاعبوه من تسجيل هدف التقدم عن طريق كيفين دي بروني الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية في المرمى بالدقيقة 93.

وأهدر روميلو لوكاكو العديد من الفرص أمام المرمى الأمريكي، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 105 لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم بلجيكا بهدفين دون رد.

وفي الشوط الإضافي الثاني، حاول المنتخب الأمريكي تقليص فارق الهدفين، وهو ما تحقق في الدقيقة 107 عن طريق جوليان جرين.

وكثف لاعبو أمريكا من هجماتهم لتسجيل التعادل، لكن باءت محاولاتهم بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز بلجيكا 2 - 1 لتواجه الأرجنتين في ربع نهائي المونديال.

ومباراة اليوم هي السادسة في تاريخ المواجهات بين المنتخبين الرسمية والودية، حيث فازت بلجيكا في 5 مباريات، بينما حققت أمريكا الفوز في مباراة وحيدة.

ومباراة اليوم هي رقم 40 في تاريخ مشاركات بلجيكا بالمونديال، فازت في 14 مباراة، وتعادلت في 9 مباريات، وخسرت في 17 مباراة.

بينما مباراة اليوم هي رقم 33 لأمريكا، حيث فازت في 8 مباريات، وتعادلت في 6 مباريات، وخسرت 19 مباراة.

وبمباراة اليوم يكون المنتخب البلجيكي قد حقق الفوز الثالث على منتخبات قارة أمريكا الشمالية في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، بينما تعادل في مباراة واحدة، وخسر في ثلاث مباريات.

وتلقت أمريكا الخسارة الثالثة عشر في تاريخ مشاركاتها بالمونديال من منتخبات قارة أوروبا، بينما فازت في ثلاث مباريات، وتعادلت في أربعة.

وتأهلت بلجيكا للدور ربع النهائي من المونديال للمرة الثانية في تاريخها، حيث كانت آخر مرة تأهلت فيها لدور الثمانية في مونديال 1986.
التعليقات (0)