سياسة عربية

مقتل 10 جنود سوريين على الأقل بغارات إسرائيلية

نفذ الطيران الإسرائيلي 9 غارات على الأقل على أهداف داخل سوريا - أرشيفية
نفذ الطيران الإسرائيلي 9 غارات على الأقل على أهداف داخل سوريا - أرشيفية
قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع عسكرية في الجزء السوري من هضبة الجولان مساء الأحد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الاثنين "قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية محاذية للجولان السوري المحتل"، مشيرا إلى أن الطيران الإسرائيلي أطلق "تسعة صواريخ على المواقع العسكرية، ما أدى إلى تدمير دبابتين ومربضي مدفعية على الأقل".

وفي سياق متصل بالشأن السوري فجر مسلحون مجهولون إحدى خطوط التوتر العالي المغذية لمدينة دمشق والمنطقة الجنوبية مساء الأحد، مما أدى لانقطاعها عن دمشق والمنطقة الجنوبية عدة ساعات. فيما دارت ليل امس اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية في محيط بلدة الطيبة قرب الكسوة بالغوطة الغربية، كما قصفت قوات النظام بعد مساء الأحد مناطق في مدينة دوما، وطريق بلدتي المقيلبية – الطيبة.

 ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، فيما نفذ الطيران الحربي منذ صباح الإثنين ثمانية غارات على مناطق في بلدة المليحة ومحيطها، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام ) ومقاتلي الكتائب الإسلامية في المليحة ومحيطها، وسط قصف قوات النظام لمناطق في البلدة ومحيطها وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
التعليقات (0)