سياسة عربية

غارات جوية إسرائيلية على أهداف سورية بالجولان

آثار القصف في الجولان - (وكالات محلية)
آثار القصف في الجولان - (وكالات محلية)
شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي السورية في الجولان، بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين، ردا على مقتل فتى إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروح في هجوم صاروخي من الأراضي السورية على  الجانب الإسرائيلي من الحدود في وقت سابق الأحد، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إن سكان شمال إسرائيل سمعوا أصوات الانفجارات عبر الحدود مع سوريا، مشيرا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي شن 9 غارات على أهداف تابعة للجيش السوري في هضبة الجولان على خلفية قتل فتى إسرائيلي وإصابة 3 بجروح.

وأضافت الصحيفة أن الغارات الإسرائيلية "شنت بعد وقت قصير من منتصف الليل، عندما أطلقت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي صواريخ على مواقع الجيش السوري في هضبة الجولان التي تسيطر عليها سوريا".

ونقلت الصحيفة عن بيان للجيش الإسرائيلي أن "الأهداف التي قصفها (لم يوضحها) تتبع الجيش السوري وتستخدم كمواقع لإطلاق النار، بالإضافة إلى معسكرات تابعة للجيش".

وقال البيان إنه "تم التحقق من إصابة الأهداف وعودة الطائرات إلى قواعدها بسلام".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء الأحد انتهاء التحقيقات الأولية، في حادثة قتل فتى إسرائيلي في الجولان المحتل.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن "الجيش الإسرائيلي يجري تقييما للأوضاع بعدما تبين أن العملية مخطط لها".

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصادر عسكرية قولها إنه "أنهى الجيش الإسرائيلي التحقيق في حادثة مقتل إسرائيلي وإصابة 3 بجروح مختلفة"، معتبرة أن الحادث في الجولان هو نتاج "عملية تخريبية"، عبر إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي السورية، ما أدى إلى إصابة صهريج ينقل ماء لأعمال فتح طريق في المكان".

وأشارت المصادر إلى أن القتيل فتى عربي يحمل الجنسية الإسرائيلية يدعى محمد قراقرة، ويبلغ من العمر 14 عاما.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق مقتل فتى وإصابة 3 آخرين جراء إطلاق صاروخ عليهم من الأراضي السورية.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أشارت إلى أن الحادث تم من خلال إطلاق نار، أو تفجير عبوة ناسفة.

وفي و قت سابق اليوم أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدات له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ردت على مقتل الفتى قراقرة "بشكل أولي بقصف دبابات في الأراضي السورية". وأضاف أنه "تتواجد قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي في المكان وتحقق حول ظروفه والجهة التي تقف وراءه".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الأحد إغلاق منطقة الحدود مع سوريا، واعتبارها "منطقة عسكرية".
التعليقات (0)