صحافة عربية

مليون ريال جائزة مالية للأم الأكثر تضحية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
حرصت الصحف السعودية على إيلاء الأخبار والشؤون المحلية اهتماما كبيرا على صفحاتها الصادرة الثلاثاء؛ فالبداية من صحيفة سبق التي خصصت خبرا حول ما أعلنته مجموعة "دلة البركة" السعودية القابضة، من منح مليون ريال جائزة مالية للأم الأكثر تضحية.

أما صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، فقد حرصت على إفراد خبر اتفاق السعودية واليمن على توقيع اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين.

من جهتها، فضلت صحيفة الشرق نقل قرار مسؤول قطاع أذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، استثناء السعوديين الزائرين لدبي من المخالفات المرورية للمرة الأولى.

مليون ريال جائزة مالية للأم الأكثر تضحية

تطرقت صحيفة سبق، إلى ما أعلنته مجموعة "دلة البركة" السعودية القابضة، منح أم سعودية جائزة مالية تبلغ قيمتها مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 266 ألف دولار أمريكي، وذلك في حالة قيامها بتضحية استثنائية لأبنائها، وهي جائزة تنظم للمرة الأولى.

وبحسب الصحيفة، فقد كانت المجموعة قد دشنت في الأسبوع الأول من أيار/ مايو الماضي، حملة بعنوان "بركة أمي"، صاحبتها حملة إعلامية كبرى بهدف تحفيز السعوديين على المشاركة في هذه المبادرة الاجتماعية التي ترمي إلى تعزيز روح الوفاء والتقدير لدور الأم في إعداد أسرة مثالية وأبناء منتجين.

 وكانت "دلة البركة"، التي تتركز أعمالها في قطاع الأعمال، قد دأبت على أداء دور اجتماعي يتمثل في تقديم المساعدات المالية بشكل سري، ثم قررت إدارة المسؤولية الاجتماعية في المجموعة تنفيذ أول مبادرة علنية من خلال تكريم الأم الأكثر تضحية في السعودية.

 ورصدت "دلة البركة" مبلغ 1.5 مليون ريال لتقديمها إلى ثلاث أمهات سيتم اختيارهن عبر التصويت الإلكتروني على موقع الشركة الإلكتروني وصفحتها في "فيسبوك"، بحيث تحصل الفائزة الأولى على مليون ريال والثانية على 300 ألف ريال والثالثة على 200 ألف ريال.

 وتتألف لجنة التحكيم من ثلاث شخصيات سعودية بارزة، هم: الإعلامي تركي الدخيل والناشطة الاجتماعية منى أبو سليمان، والداعية المعروف الدكتور علي المالكي.
 
وكما جاء في الصحيفة، فإنه من المقرر الكشف عن اسم الأم الفائزة بلقب الأم الأكثر تضحية خلال حفل يقام الأربعاء المقبل الموافق 11 حزيران/ يونيو الجاري في جدة، حيث سينقل الحفل على الهواء عبر إذاعة "mbc-fm" وعدد من وسائل الإعلام الأخرى.

اتفاق سعودي يمني على تبادل السجناء

كشفت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، عن موافقة مجلس الوزراء على اتفاق تعاون في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الحكومة السعودية واليمنية.

جاء ذلك بعد عقد المجلس جلسته الأسبوعية برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز.

 دبي تستثني السعوديين من المخالفات المرورية

نقلت صحيفة الشرق، تصريحات  مسؤول قطاع أذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، النقيب حمد سعيد بن ثالث، أن حكومة دبي استثنت السعوديين الزائرين من المخالفات المرورية، وذلك تقديراً للعلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وقال بن ثالث خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته هيئة السياحة في دبي بفندق سوفوتيل الخبر، إن إدارة مرور دبي وبتوجيهات من وزارة الداخلية، استثنت السعوديين من المخالفات المرورية كالوقوف الخاطئ، وعكس السير دون ضرر غير متعمد، والتظليل، إضافة إلى السرعة بحدود لا تتجاوز 30% عن السرعة المحددة.

وأضاف أنه "تُمنح المخالفة في حالة الإصرار على كسر قواعد السير والقانون، أو في حالة ارتكاب مخالفات خطرة، وإثبات نية التعمد في ارتكابها".
التعليقات (0)