اقتصاد دولي

الإمارات وإيران تبحثان زيادة الاستثمارات

رئيس غرفة التجارة الإيرانية يحيى آل اسحق - أرشيفية
رئيس غرفة التجارة الإيرانية يحيى آل اسحق - أرشيفية
أكد رئيس غرفة التجارة الإيرانية يحيى آل اسحق إن حجم التبادل الاقتصادي بين دولته والإمارات لم يتراجع عن 10 مليارات دولار سنويا.

وقال آل اسحق خلال استقباله رئيس غرفة التجارة والصناعة الإماراتي محمد ثاني الرميثي الأحد في طهران إن هناك فرصة استثمارية فعلية بقطاع النفط بـ 500 مليار دولار على مدى 5 سنوات بالإضافة إلى أن الفرص الأخرى تتراوح بمختلف المجالات بين الـ 300 إلى 400 مليار دولار، لكون الدول المحيطة بالدولتين لديها سوق تقدر بنحو 400 مليون نسمة وان ايران والإمارات بإمكانهما التكامل في الكثير من المجالات. 

وأوضح بأن ايران لديها فرص استثمار بالقطاع الصناعي وصناعة المواد الغذائية والشحن وإدارة الفنادق والسياحة فضلا عن احتلال ايران مراكز جيدة عالميا من حيث الأيدي العاملة وفقا لوكالة فارس الإيرانية. 

ولفت آل إسحاق في كلمته إلى البنى التحتية الإيرانية قائلا :" عند دخول أي مدينة إيرانية تجد مدينة صناعية بطاقة عمل تصل نسبتها 30 إلى 40 بالمائة، داعيا إلى الاستثمار المشترك بين طهران وأبوظبي لتوسيع نطاق مثل هذه الأعمال." 

وأوضح رئيس غرفة التجارة الإيرانية، بان الاستثمار ببعض المشاريع الإيرانية مضمون ،فضلا عن أن ظروف البلاد تتجه نحو الأفضل على حد وصفه . 

وتطرق إلى موضوع التحويلات المالية معتبرا الأمر قابلا للحل في حال مراجعته، منوها إلى اهتمام الحكومة الإيرانية بتطوير العلاقات مع دول الجوار بما فيها الإمارات. 

وكان وفد تجاري برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة الإماراتية محمد ثاني الرميثي قد وصل إلى طهران السبت، والذي يعتبر الأول من نوعه منذ 8 سنوات، بهدف بحث زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
التعليقات (0)

خبر عاجل