صحافة عربية

"بيليه" يدشن حملة للتعريف بالإسلام في البرازيل

الصحف السعودية - صحف سعودية الخميس
الصحف السعودية - صحف سعودية الخميس
كشفت صحيفة سبق عن أن نجم كرة القدم البرازيلي السابق "بيليه"، شارك في افتتاح حملة تعريفية بالإسلام على هامش فعاليات كأس العالم "المونديال" في البرازيل.

وأفردت صحيفة الوطن على صفحاتها، ما أوصت به منظمة الصحة العالمية، من عدم وجود داع لاستحداث قيود على السفر إلى السعودية، بما في ذلك موسم الحج

أما صحيفة العربية ذات الطبعة السعودية، فنبهت في عددها الأربعاء، إلى ما يقوم به بعض المخالفين من سرقة لرمال الصحراء بمنطقة الظهران، الأمر الذي يؤدي إلى الإضرار بالبيئة والمناطق البرية.

"بيليه" يدشن حملة للتعريف بالإسلام بكأس العالم

كشفت صحيفة سبق، عن أن نجم كرة القدم البرازيلي السابق إديسون أرانتيس "بيليه"، شارك في تدشين حملة الندوة العالمية للشباب الإسلامي، للمشاركة في مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014م.
 
ووفقا لما كشفته الصحيفة، فقد عبّر بيليه عن سروره لمشاركته في تدشين الحملة، متمنياً لها التوفيق والدور الفاعل في هذه المناسبة التي يشهدها الملايين من سكان العالم.

 وتأتي مشاركة الندوة العالمية في فعاليات كأس العالم، من خلال برنامج يعرض رسالة الإسلام وثقافته وحضارته ومنهجه الوسطي.

 كما أن الندوة العالمية ستقوم بمد جسور التواصل مع الشباب من مختلف الجنسيات، وتوظيف هذه المناسبة العالمية لتبادل الثقافات والأفكار، والتعريف بدور المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين.

 جدير بالذكر أن مشاركة الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مونديال كأس العالم 2014، تأتي عقب النجاح الكبير الذي حققه برنامج مشاركة الندوة في مونديال كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010م.

"كورونا" لا يستدعي فرض قيود على الحج

نشرت صحيفة الوطن عن منظمة الصحة العالمية، أن الدلائل الحالية لا تعكس تغيُّراً في نمط انتقال فيروس كورونا، وأن الأمر لا يستدعي استحداث قيود على السفر والتجارة، بما في ذلك موسم الحج. 

وطبقا لما جاء في الصحيفة، فقد  أرجعت المنظمة أسباب الارتفاع المفاجئ في الحالات المرضية المصابة بالفيروس إلى ثغرات في تطبيق إجراءات الوقاية من العدوى ومكافحتها.

 جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة الأربعاء، حول المهمة التي قام بها فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية لمدة خمسة أيام في السعودية، لتقييم الزيادة الأخيرة في أعداد الأشخاص المصابين بالعدوى بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" في جدّة.

وأوضح البيان أنه "حتى 3 أيار/ مايو 2014، وصل مجمل عدد حالات الإصابة التي أبلغت إلى منظمة الصحة العالمية إلى 489؛ من بينها 126 حالة وفاة عالمياً، منها 406 إصابات من المملكة من ضمنها 101 وفاة"، مشيرا إلى تغير هذه الأرقام بين يوم وآخر حسب التاريخ الذي تبلغ فيه البلدان المنظمة عن الحالات الجديدة. 

وذكرت المنظمة أن "الفريق اجتمع بالمسؤولين الصحيين في العاصمة الرياض، وزار مستشفيين رئيسيين في جدة لتحليل أنماط انتقال الفيروس، ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى".

وبحسب الصحيفة، فقد شجعت المنظمة كافة البلدان الأعضاء على مواصلة ترصد حالات العدوى التنفسية الحادة الوخيمة والمراجعة الدقيقة للأنماط غير المعتادة، ولم توص بإجراءات تحريات خاصة فيما يتعلَّق بهذا الأمر عند نقاط الدخول، أو فرض أيّة قيود على السفر أو التجارة، بما في ذلك السفر إلى المملكة لموسم الحج المقبل .

ضبط 30 شاحنة تسرق الرمال بالظهران

ذكرت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، أن بلدية الظهران ضبطت مؤخرا 30 شاحنة تسرق الرمال، وذلك في حملات نفذتها البلدية لدهم مواقع التعدي على الرمال.

ونقلا عن رئيس البلدية المهندس صالح القرني في تصريح صحافي للصحيفة، فقد أوضح أن الحملات شملت موقع شاطئ نصف القمر، وتم توقيف عمال مخالفين.

وأشار إلى  أنه تم "تطبيق الغرامات حسب لائحة الجزاءات البلدية المقررة على المضبوطين خلال سرقة الرمال، وتشمل حجز المركبة لمدة شهر وتغريم صاحبها، بمبلغ مالي يصل إلى 90 ألف ريال، مشددا على ضرورة عدم الإضرار بالبيئة وتشويه طبيعة الأراضي، أو إلحاق الضرر بمرتادي المناطق البرية، بعمل المحاجر بشكل عشوائي وغير مرخص نظاما".
التعليقات (0)

خبر عاجل