صحافة عربية

خبراء في الرياض لبحث "كورونا".. وتراجع شعبية الإبل

الصحف السعودية - صحف سعودية الاربعاء
الصحف السعودية - صحف سعودية الاربعاء
أظهرت الصحف السعودية اهتماما بنشر الأخبار والشؤون المحلية ومتابعتها عبر أعدادها الإلكترونية الصادرة الأربعاء، حيث نشرت صحيفة سبق، أن ‏وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل فقيه كشف عن وصول  أكثر من 20 خبيراً عالمياً إلى الرياض للتواصل مع الخبراء المحليين، لتحقيق السيطرة على فيروس "كورونا".

أما صحيفة الرياض، فقد بينت أن وزارة الشؤون القروية والبلدية خصصت قطعة أرض لإقامة مدينة صناعية نسائية عليها، بينما ذكرت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، أن الإقبال على حليب الإبل ولحومها قل بعد إشاعات تربط بين فيروس "كورونا" والإبل. 

20 خبيرا عالميا إلى الرياض لبحث "كورونا"

نشرت صحيفة سبق، أن ‏وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل فقيه كشف أنه في خلال أيام قليلة سيحضر إلى المملكة أكثر من 20 خبيراً عالمياً من مختلف مناطق العالم للتواصل مع الخبراء المحليين في المملكة، لتحقيق السيطرة على الوضع الحالي الذي يخص فيروس كورونا.

ووفقا لما جاء في الصحيفة، فقد أكد فقيه، بعد الاجتماع الذي عقده بعد ظهر الثلاثاء بمكتبه بجدة مع قياديي الوزارة، أن التواصل يشمل كافة دول العالم، أمريكا وأوروبا والشرق الأقصى، وكل مجال تجد فيه الوزارة الخبرة والمعرفة التي يمكن الاستفادة منها.

 ووعد الوزير الصحفيين خلال أيام قليلة بالجلوس معهم في مؤتمر صحفي يجيب فيه عن كل التساؤلات، معللا عدم إجابته عن كافة الأسئلة بأن تسلمه للوزارة ومهام العمل لم يمض عليه سوى ساعات قليلة.

وأشار إلى الإعلان عن كل التفاصيل فيما يخص الخطط الإضافية التفصيلية التي ستقوم الوزارة بتدعيمها ودعمها، والتي تشدد على أن صحة وسلامة المواطن هي أعز وأغلى شيء، كما ورد بالصحيفة.

إشاعة علاقة "كورونا" بالإبل تحد من الإقبال على لحومها

من ناحيتها، ذكرت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، أن الإقبال على حليب الإبل ولحومها قل بعد إشاعات تربط بين مرض "كورونا" والإبل. 

وأضافت الصحيفة أن أسعار بيع الإبل وشرائها في الأسواق لم تتأثر كثيرا، حيث ما زال تجارها يقبلون على بيعها وشرائها.

مدينة صناعية خاصة بالنساء

أما صحيفة الرياض، فقد بينت أن وزارة الشؤون القروية والبلدية خصصت قطعة أرض تُقدر مساحتها بـ 600 ألف متر مربع بمدينة بريدة بمنطقة القصيم، للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وذلك لإقامة مدينة صناعية نسائيةعليها.

وطبقا لتوضيحات المتحدث الرسمي للوزارة المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام حمد العمر، فإنه يأتي هذا التخصيص امتدادا لجهود الوزارة في توفير احتياجات جميع الجهات الحكومية من الأراضي لإقامة المشروعات التنموية والخدمية في مجالات الإسكان والصحة والتعليم والأمن والصناعة والرعاية الاجتماعية وغيرها من المجالات، بما يعزز من قدرة هذه الجهات على أداء مهامها وفق خطط وبرامج التنمية الوطنية.

وبحسب الصحيفة، فقد وجهت أمانة منطقة القصيم لاستكمال الإجراءات النظامية ومخاطبة كتابة العدل لإفراغ مساحة الأرض، وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، التي ستتولى بدورها عمل مجسات للتربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالقرب من الموقع بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المعنية.
التعليقات (0)

خبر عاجل