سياسة عربية

هاشتاغ مؤيد للسيسي.. ينقلب عليه

أول تغريدة للرد على حملة السيسي
أول تغريدة للرد على حملة السيسي
مع بداية انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في مصر، أطلق قائد الانقلاب العسكري والمرشح عبد الفتاح السيسي هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان #تحيا_مصر شعارًا لحملته، استغله النشطاء لتحويله لانتقاد ومهاجمة الوزير السابق.

بدأ الهاشتاغ بعدة تغريدات مؤيدة للسيسي، من قبل بعض الإعلاميين والنشطاء المحسوبين على السلطة، لكن سرعان ما انتشرت تغريدات لمعارضين على الصفحة الرسمية لحملته على الإنترنت، تهاجمه وتسخر منه.

وكانت أول تغريدة لحساب السيسي مع بدء الحملة: "أبناء مصر ... بإرادتنا وقدراتنا يتحقق الاستقرار والأمان والأمل لكل المصريين... ومعاً نحقق للوطن حلمه و #تحيا_مصر".

جاءه الرد سريعا من الناشط أحمد المرشد حيث كتب "أبناء مصر.. بانقلابنا يتحقق الظلم والفساد واليأس لكل المصريين، ومعا نحقق للوطن كابوس ليس له مثيل #انتخبو_العر*".

من جهته الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل كتب: " #تحيا_مصر_بدون_العر* أقل حاجة واجبة للرد علي من يريد أن يحتكر تحية مصر هو وعصابته المجرمة".

أما عضو جبهة الإنقاذ عمرو عبد الهادي فسخر من الهاشتاغ وقال: "دخلت الهاشتاج الي عمله عبد الفتاح السيسي لقيته كله شتيمه في السيسي وقعت في الأرض من الضحك .. #تحيا_مصر #انتخبوا_العر* #مرسي_رئيسي".

كما كتب الناشط أسامة السيد: "#تحيا_مصر و يسقط كل الفسده و القتله و المنافقين أمثال السيس و الناس السيس .."

الكاتب الصحفي وأحد مؤسسي تمرد حسن شاهين قال على حسابه على الفيسبوك: "بيقولوا ان عبد الفتاح السيسي بيشوف الناس من الهاش تاج طب وانت خايف ليه ما تنزل للناس الشارع مش بتقول الشعب معاك بس انزل من غير ما يفضلوك الشارع عشان كده احنا بنقول #تحيا_مصر بس مصر الشعب مش القصر وبما أنك فاشل يعنى فشلت لما كنت نائب لرئيس الوزراء".

بدوره القيادي في 6 أبريل مصطفى ماهر كتب: " في جيل كامل مش هيرتاح ولا يهمد غير لما يشوفك بتتحاكم، محاكمة حقيقية.. اعمل ما بدالك بس اليوم ده جاي جاي".

كما أطلق ناشطون عدة هاشتاغات أخرى للرد مثل: #العر*_يغرد و  #تحيا_مصر_بدون_العر*.

وكان كل من المرشح الرئاسي الخاسر في الـ 2012 عمرو موسى، والصحفي مصطفى بكري، والمذيع أحمد موسى أعلنوا تأييدهم للسيسي من خلال تغريدات.

وقال موسى: "إن الجدية والعمل والولاء لمصر هو المفتاح". واكتفى بكري بـ: "#تحيا مصر".

من جانبه كتب الإعلامى أحمد موسى عبر تغريدة له: " تحيا مصر ويحيا المشير عبد الفتاح السيسى الذى وقف أمام العالم فى 3 يوليو، وهو من أحيا مصر ووقف ضد إسرائيل وأمريكا والإخوان وإرهابهم".

فيما شارك رئيس نادي الزمالك بالحملة، ورفع صورة له والسيسي، وعلق عليها: "عبد الفتاح السيسى غيّر وجه التاريخ فى مصر والذى لولاه ما ترك الإخوان الإرهابيون الحكم .. و#تحيا_مصر".
التعليقات (0)