سياسة عربية

لواء مصري: الجيش موّل أحزابا كثيرة لمواجهة الإخوان

سيف اليزل خلال البرنامج - يوتيوب
سيف اليزل خلال البرنامج - يوتيوب
اعترف مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية اللواء المصري سامح سيف اليزل بأنّ "القوات المسلحة ساعدت أحزاب كثيرة موجودة حاليا بالأموال لمواجهة الإخوان المسلمين". في أول انتخابات برلمانية جرت خلال العام 2012م بعد ثورة الـ 25 من يناير.

وأكّد اليزل أن الهدف من هذا الدعم أن "تقف هذه الأحزاب في وجه الإخوان المسلمين حتى لا تعطى الجماعة فرصة كي تحكم". وخلال حديثه في برنامج "بهدوء" الذي يقدمه عماد أديب على قناة سي بي سي الداعمة للانقلاب العسكري في مصر قال "أنا لا أريد أن أذكر أسماء هذه الأحزاب لكنهم موجودين يمكنك أن تسألهم بنفسك".

وأضاف "هناك إئتلافات شبابية مولت بملايين الجنيهات من الجيش عشان تشكل نفسها وتقف كقوى سياسية في الساحة"، مشدداً على أن "هؤلاء موجودين وأحياء يرزقون".

وختم اليزل حديثه بالقول "إن ذلك حدث بسبب أنه لم يكن هناك أحزاب حقيقية على أرض الواقع تستطيع الوقوف أمام كيان الإخوان الأقوى في الشارع المصري.

من الجدير بالذكر أنّ اللواء سامح سيف اليزل يعرف بقربه من النظام الانقلابي الحاكم في مصر، وأحد الداعمين والمؤيدين للمشير عبد الفتاح السيسي الذي انقلب على الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي. 


التعليقات (0)