اقتصاد دولي

رجال أعمال يحذرون من تعرض إسرائيل للمقاطعة الاقتصادية

مقاطعة اسرائيل
مقاطعة اسرائيل
حض مئات من رجال الاعمال الاسرائيليين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على اغتنام فرصة الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري من اجل ابرام اتفاق سلام مع الفلسطينيين، وحذروا من تعرض إسرائيل للمقاطعة الاقتصادية.

وذكرت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية ان اعضاء من مجموعة رجال الاعمال حذروا اخيرا نتانياهو من ازدياد المقاطعة، مشيرين الى القرار الذي صدر في كانون الثاني/ي ناير عن صندوق التقاعد الهولندي "بي جي جي ام" بقطع علاقاته مع خمسة مصارف اسرائيلية بسبب انشطتها في المستوطنات الاسرائيلية.

وسيشارك رجال الاعمال هؤلاء وهم اعضاء في منظمة معروفة باسم "تحطيم الجدار المسدود"، في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس هذا الاسبوع.

وبحسب رؤساء الشركات، وبينهم يوسي فاردي الذي يعتبر احد عرابي التكنولوجيا العالية في اسرائيل، ومئير براند رئيس مجلس ادارة غوغل-اسرائيل، فانه يتعين التوصل "بشكل عاجل" الى سلام قائم على حل الدولتين، اسرائيل وفلسطين. وأضاف رؤساء الشركات ان "النزاع يكلف كل المدنيين غاليا"، واشاروا الى ان "العالم بدأ يفقد الصبر وان التهديد بمعاقبة اسرائيل يتزايد يوما بعد يوم".

وأضاف رؤساء الشركات، مشيرين إلى الزيارات المكوكية المتواصلة لوزير الخارجية الاميركي منذ اطلاق المفاوضات في نهاية تموز/يوليو: "لدينا فرصة ينبغي ان ننتهزها مع مجيء جون كيري الى المنطقة".

وأوضحت صحيفة يديعوت احرونوت ان اجتماعا بين رجال اعمال اسرائيليين وفلسطينيين سيعقد في دافوس في ختام اعمال المنتدى، تحت رعاية المنتدى الاقتصادي العالمي.
التعليقات (0)

خبر عاجل