سياسة عربية

وفد إيراني سيتوجه إلى لبنان للتحقيق مع الماجد

تفجير السفارة الإيرانية في بيروت في شهر تشرين الثاني الماضي - أ ف ب
تفجير السفارة الإيرانية في بيروت في شهر تشرين الثاني الماضي - أ ف ب
أعلن وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف اليوم الجمعة أن وفداً إيرانياً سيتوجه قريبا إلي لبنان للتعاون في مسار التحقيق مع "المطلوب الأول" في قضية التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن ظريف عبّر في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عدنان منصور، عن شكر الرئيس الإيراني حسن روحاني "للجهود التي بذلها المسؤولون اللبنانيون للقبض علي المطلوب الأول في جريمة الهجوم الإرهابي ضد السفارة الإيرانية في بيروت". 

وقال ظريف إنه "نظراً لدور المتهم في انعدام الأمن في المنطقة وکذلك استشهاد اثنين من موظفي السفارة الإيرانية في بيروت وعدد من المواطنين اللبنانيين فإن إيران قررت إرسال وفد إلي بيروت للتعاون في مسار التحقيق مع هذا الإرهابي" في إشارة إلى أمير "كتائب عبد الله عزام" السعودي ماجد الماجد الذي تبنى تنظيمه تفجير السفارة الإيرانية في بيروت.

من جانبه أعرب منصور عن شكره لهذا الاتصال متمنياً عودة الأمن والاستقرار إلي لبنان والمنطقة.

وثمن استعداد إيران للتعاون مع لبنان في مسار التحقيق مع الماجد. 

وقد أعلن الجيش اللبناني رسميا اليوم عن اعتقاله الماجد واصفا اياه بـ " المطلوب الخطر".

يشار الى أن "كتائب عبد الله عزام " أعلنت مسؤوليتها عن تفجير استهدف السفارة الإيرانية في بيروت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

والماجد مطلوب من السلطات اللبنانية لاشتراكه عام 2007 بالحرب التي قادها زعيم تنظيم "فتح الإسلام" الأردني الفلسطيني – الأصل شاكر العبسي ضد الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان. وهو ملاحق ايضا من قبل سلطات بلاده بقضايا تتعلق بـ"الإرهاب" .
التعليقات (0)