سياسة دولية

وزير الدفاع الإيراني: لا قيمة للتهديدات الأمريكية

وصف دهقان التهديدات الأمريكية بالـمستهجنة وغير المقبولة - ا ف ب
وصف دهقان التهديدات الأمريكية بالـمستهجنة وغير المقبولة - ا ف ب
اعتبر وزير الدفاع الإيراني، الجنرال حسين دهقان الأحد، أن لا قيمة للتهديدات التي أطلقها السبت نظيره الأمريكي، تشاك هايغل، ضد إيران، واصفاً إياها بالـ"مستهجنة وغير مقبولة".

وقال دهقان: "إن لغة التهديد والتصريحات الداعية للحرب، والبعيدة عن العقلانية، لا قيمة لها وهي مستهجنة لدى الرأي العام، وغير مقبولة، ومن شأنها أن تؤدي إلى خلق الكراهية، لدى الشعوب إزاء مستخدمها، وتعزز أجواء عدم الثقة تجاه القادة السياسيين الأمريكيين، وتدل على تأثرهم باللوبي الصهيوني".

وأضاف، "أن الدبلوماسية تثمر حينما تكون مرتكزة على أساس العقلانية والمنطق، وليس على أساس التهديد باستخدام القوة وإشعال فتيل الحرب، وسحق حقوق الشعوب".

وأوضح وزير الدفاع الإيراني، أن اعتراف وزير الدفاع الأميركي هايغل الصريح، بأنهم سيبيعون المزيد من الأسلحة لدول الخليج، يكشف عن مآربهم الرامية إلى إثارة الخوف من إيران، ويثبت بأنهم لا يفكرون بأمن المنطقة، بل يسعون وراء توفير مصالحهم وإنقاذ اقتصادهم المأزوم".

وحذر دول المنطقة من ما وصفه، "الوقوع في فخ الحرب النفسية الأميركية"، وقال: "إننا ننصح الدول الصديقة، والشقيقة في الخليج الفارسي، بالحذر من الوقوع في فخ الحرب النفسية للقادة العسكريين الأميركيين".

وتساءل دهقان، عن السبب في التناقض القائم بين تصريحات ومواقف المسؤولين الأميركيين، الذين ينادون بالسلام والدفاع عن حقوق الإنسان من جانب، ويقرعون طبول الحرب من جانب آخر".

وأشار إلى أن الأمن المستديم في المنطقة، يمكن تحقيقه في ظل حسن الجوار، والتعاطي البناء والتعاون المشترك، المرتكز على الثقة وبعيدا عن التشكيك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هايغل قال في تصريح سابق حول إيران: "إن الدبلوماسية مع إيران يجب أن تدعم بالقوة العسكرية".
التعليقات (0)

خبر عاجل