سياسة عربية

حماس تنفي وجود "لغة مصالح" تربطها بـ "إسرائيل"

برهوم وصف الادعاءات بالكاذبة والمفبركة (أرشيفية)
برهوم وصف الادعاءات بالكاذبة والمفبركة (أرشيفية)
نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تصريحات نقلتها القناة العاشرة الإسرائيلية الاثنين، لقائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي ميكي إدليشتاين، والتي قال فيها، إن "هناك لغة من المصالح باتت تربط "إسرائيل" وحركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة".

وقال الناطق باسم حماس في غزة فوزي برهوم الثلاثاء، "ما ذكرته القناة غير صحيح"، مضيفًا في تصريح مقتضب: "هذه معلومات كاذبة ومفبركة".

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية الاثنين، نقلت تصريحات لقائد فرقة غزة ميكي إدليشتاين، والتي قال فيها، إن "هناك لغة من المصالح باتت تربط "إسرائيل" وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة".

وتابع ميكي، بحسب القناة، أن "إسرائيل" تسعى للحفاظ على أمن مستوطناتها في جنوب "إسرائيل"، و"حماس" تحرص على عدم تدهور أوضاع غزة".

 وأضاف "لذلك فإن الأخيرة "حماس" أنشأت وحدة من 800 مقاتل يقوم على عاتقهم منع أي تصعيد على الحدود، خاصة في جانب إطلاق الصواريخ، أو وضع العبوات الناسفة لتجنب مواجهة "إسرائيل" في هذه المرحلة"، بحسب القائد الإسرائيلي.

وأضاف الضابط الإسرائيلي أن "عزل الرئيس محمد مرسي كان له تأثير كبير على حركة حماس لم تكن تتوقعه، لذلك فهي تحاول في هذه الأثناء الحفاظ على ما في يدها من حكم قطاع غزة، وهذا ما أبلغته حماس لكل من حليفيها تركيا وإيران".

وأشار إلى أن "الحديث الدائر مع حماس ما زال عبر رسائل من خلال الوسيط المصري".

وختم الضابط بأن "ذلك لا يعني أن حماس تحولت في طريقة تفكيرها تجاه "إسرائيل"، وأنها لم تعد حركة إرهابية". 

وكانت حركة حماس اعلنت  عن الغاء مهرجان انطلاتها السنوي في غزة، وعزت ذلك القرار للظروف الصعبة التي يعيشها سكان غزة نتيجة اشتداد الحصار، وقالت الحركة إن الأموال المخصصة للمهرجان ستصرف على مشروع خيري يستفيد منه فقراء القطاع الذين زادت معاناتهم. 
التعليقات (0)

خبر عاجل