سياسة دولية

إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب.. لم يكن مستهدفا بحسب المؤشرات الأولية

تأتي الحادثة وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة ترامب بعد إطلاق النار عليه وإصابته في أذنه- جيتي
تأتي الحادثة وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة ترامب بعد إطلاق النار عليه وإصابته في أذنه- جيتي
أعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، الأحد، عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق في أمان.

وقال المتحدث باسم حملته الانتخابية ستيفن تشيونغ، في بيان: "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه. ولا توجد تفاصيل أخرى في هذا الوقت".

وأعلن المتحدث باسم الخدمة السرية أن ترامب في أمان، مؤكدا أن الجهاز يحقق في الحادثة التي وقعت في بالم بيتش.

اظهار أخبار متعلقة


بدورها، ألقت شرطة مقاطعة مارتن القبض على مشتبه فيه بإطلاق النار قرب نادي ترامب، مؤكدة أنه رجل أبيض.

وذكرت تقارير إعلامية متعددة أن ترامب كان يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية.

ولم يتضح بعد من الذي أطلق الرصاصات، ولم ترد أي مؤشرات فورية على أن ترامب كان مستهدفا.

وذكرت بعض التقارير أن إطلاق النار وقع بسبب نزاع بين شخصين بالقرب من ملعب الغولف.

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" نقلا عن مصادر في أجهزة إنفاذ القانون إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في أمان بعد حادث يوم الأحد حيث تبادل شخصان إطلاق النار خارج نادي الغولف الذي يملكه في فلوريدا، بحسب وكالة رويترز.

فيما نقل نجل ترامب، دونالد ترامب جونيور، عن سلطات إنفاذ القانون المحلية قولها إنه تم العثور على سلاح آلي من طراز "AK-47" في الشجيرات وتم القبض على مشتبه به، وفقًا لمنشور له على منصة "إكس".

وتأتي الحادثة وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة المرشح، بعد شهرين فقط من إصابته في الأذن عندما أطلق مسلح النار خلال تجمع انتخابي له في بنسلفانيا.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، أكد متحدث باسم البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الحادث الأمني حيث كان الرئيس السابق ترامب يلعب الغولف.

وأضاف أن بايدن وهاريس عبرا عن ارتياحهما لمعرفة أن ترامب بخير وفي أمان.

وواجهت الخدمة السرية الأمريكية، المكلفة بحماية الرؤساء والرؤساء السابقين وغيرهم من كبار الشخصيات، انتقادات بعد حادثة بنسلفانيا. وفي وقت لاحق، استقالت مديرة الوكالة الأمنية، وتم وضع ما لا يقل عن خمسة من موظفيها في إجازة إدارية.
التعليقات (0)