سياسة دولية

بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

نفى تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية- جيتي
نفى تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية- جيتي
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إنه يدعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في وجه ترامب، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخّل في الانتخابات.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا فإننا سندعمها أيضا"، مشيرا إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا.

اظهار أخبار متعلقة


في سياق متصل، قالت روسيا الخميس، إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي طالت مسؤولَين في شبكة "آر تي" التابعة للدولة هي جزء من "حملة إعلامية" قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، مضيفة أنها تحضّر ردا على ذلك.

ووجّهت الولايات المتحدة الأربعاء اتهامات إلى مسؤولَين في محطة "آر تي" وفرضت عقوبات على كبار محرريها بعد اتهامهم بمحاولة التأثير على الانتخابات المقبلة.

ومن بين الأفراد العشرة والكيانين الذين فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليهم، رئيسة تحرير القناة مارغريتا سيمونيان ونائبتها إليزافيتا برودسكايا.

اظهار أخبار متعلقة


وصرّحت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية بأنها "عملية واضحة، حملة إعلامية... تم التحضير لها منذ فترة طويلة وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".

وأضافت أنه "بالتأكيد.. الرد قيد الإعداد"، محذّرة من أنه سيكون قاسيا.
التعليقات (0)

خبر عاجل