سياسة دولية

فصل ثلاثة موظفين من متحف "نوجوتشي" في نيويورك بسبب لبسهم الكوفية

وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء العدوان في غزة يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية- الأناضول
وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء العدوان في غزة يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية- الأناضول
قال متحف نوجوتشي في مدينة نيويورك، إنه فصل ثلاثة موظفين بعد أن ارتدوا الكوفية، التي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وعلقت ناتالي كابيليني، وهي من الموظفين الثلاثة الذين فصلوا، إن قيادة المتحف تستخدم مصطلح "سياسي" سلاحا ضد القضية الفلسطينية.

وكان المتحف، الذي أسسه النحات الأمريكي الياباني إيسامو نوجوتشي، أعلن الشهر الماضي عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن "رسائل أو شعارات أو رموز سياسية".

اظهار أخبار متعلقة


وقال في بيان: "بينما ندرك أن النية وراء وضع الكوفية هي التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أيضا أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تنفر بشكل غير مقصود قطاعات من زوارنا المتنوعين".

وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء العدوان في غزة، يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية. ويزعم أنصار دولة الاحتلال أنها تنطوي على استفزاز، وتمثل علامة على دعم التطرف.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.
التعليقات (0)