سياسة دولية

جنرال أمريكي: الإعلان عن إرسال غواصة صواريخ للمنطقة أمر غير معتاد

الجنرال هيرتلينغ: ليس من العادة أن يتم الإعلان عن الغواصات- جيتي
الجنرال هيرتلينغ: ليس من العادة أن يتم الإعلان عن الغواصات- جيتي
وصف جنرال أمريكي متقاعد إعلان البنتاغون إرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط بأنه "غير معتاد".

وقال الجنرال الأمريكي المتقاعد، مارك هيرتلينغ، إن قرار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الإعلان عن أنه أمر بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة " يو إس إس جورجيا" إلى الشرق الأوسط هو قرار "غير معتاد".

وقال هيرتلينغ تعليقًا على الإعلان: "أولًا، هذه المجموعة الضاربة قادمة من المحيط الهادئ، وهي مجموعة حاملة (أبراهام) لينكولن الضاربة، وسوف تنتقل كل هذه المسافة لتعزيز مجموعة روزفلت الموجودة بالفعل في البحر المتوسط"، بحسب تصريحاته لشبكة "سي أن أن" الإخبارية الأمريكية.

وأضاف: "إعلان إرسال الغواصة غير معتاد، فليس من العادة أن يتم الإعلان عن الغواصات. عادة ما تكون مع المجموعات الضاربة هذه، وتكون هناك غواصة أو اثنتين في محيط المجموعات لحمايتها، ولكن بسبب قدراتها فإنها لا تعتبر عادة جزءًا من المجموعة".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "لذا، فإن إعلان الوزير أوستن أن الغواصة ’يو إس إس جورجيا’ ستكون في المنطقة أمر غير معتاد للغاية، لكنه يرسل إشارة الردع تلك للكثير من الأشخاص الذين قد يدرسون ما سيفعلونه تاليا في المنطقة".

والاثنين، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بإرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط، وتسريع وصول مجموعة حاملة طائرات هجومية إلى المنطقة، في إطار جهود أمريكية لردع إيران ووكلائها وسط تصاعد التوتر الإقليمي.

وبحسب الشبكة الأمريكية فإن الغواصة جورجيا كانت تعمل في البحر الأبيض المتوسط في الأيام الأخيرة، بعد أن أكملت للتو تدريبات قرب إيطاليا.

ويأتي تعزيز القدرات الأمريكية بالشرق الأوسط في وقت تترقب فيه "إسرائيل" ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله و"حماس" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران في 31 تموز/ يوليو الماضي، والقيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، ببيروت في اليوم السابق.

والأسبوع الماضي أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن وصول مقاتلات "إف-22 رابتور" إلى الشرق الأوسط.


التعليقات (0)

خبر عاجل