سياسة عربية

اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)

الاحتلال شن عملية عسكرية واسعة في مدن شمال الضفة خلال الأيام الماضية- جيتي
الاحتلال شن عملية عسكرية واسعة في مدن شمال الضفة خلال الأيام الماضية- جيتي
الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس (فيديو)
شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحام واسعة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية فجر الأحد.

واجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة نابلس من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

من جهتها، قالت كتائب "شهداء الأقصى – نابلس" في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار".



وأضافت "مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال أصابت شابين بالرصاص الحي في اليد وشظية بالقدم، خلال تواجدهما قرب جدار الفصل والتوسع العنصري بمنطقة المرج في الجهة الشمالية من مدينة قلقيلية، وتم نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهما بالمستقرة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل كما اقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

واعتقال الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله خلال اقتحام بلدة اليامون غرب مدينة جنين، كما دفعت بتعزيزات عسكرية تجاه بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

اظهار ألبوم ليست



وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 691، بالإضافة إلى 5700 جريح.

وقالت الوزارة في بيان: "39 شهيدا ونحو 145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي. 19 شهيدا في محافظة جنين، 10 شهداء في محافظة طوباس، 7 شهداء في محافظة طولكرم، 3 شهداء في محافظة الخليل".

وأوضحت أن من بين الشهداء 8 من الأطفال، وشهيدين من المسنين"، مضيفة: "في اليوم الـ335 من العدوان على قطاع غزة، بلغ عدد الشهداء في القطاع، 40,861 شهيدا، ونحو 94,400 جريح".
التعليقات (0)

خبر عاجل