سياسة دولية

هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق

أمريكا تفرض عقوبات وملاحقات قضائية ضد مسؤولين في وسيلة إعلام روسية - الأناضول
أمريكا تفرض عقوبات وملاحقات قضائية ضد مسؤولين في وسيلة إعلام روسية - الأناضول
علق دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين الجمعة، على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم كاملا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات على حساب دونالد ترامب.

وحول ما إن كان الدعم الذي أبداه بوتين حقيقيا أم مجرد مزحة، قال بيسكوف؛ إنه "أمر يتعين على الناس أن يخمنوه بأنفسهم".

وكان بوتين قد قال خلال مقابلة أمس الخميس؛ إنه يفضل هاريس على دونالد ترامب، مشيرا إلى أن ضحكتها "التي تنشر البهجة"، هي السبب الذي ربما يجعلها أقل ميلا نحو توقيع عقوبات على روسيا.

وكان بوتين يبتسم وهو يدلي بتعليقه، وهو واحد من بين عدة تعليقات ساخرة على ما يبدو، أدلى بها فيما يتعلق بالحملة الأمريكية.

إظهار أخبار متعلقة


ولدى سؤاله عما إذا كان بوتين جادا، أجاب بيسكوف: "عندما يسأل عن الشؤون الدولية، يعلق عليها. أما بالنسبة لهذه النبرة، على الأشخاص المهتمين في الخارج محاولة تفسير ذلك".

وقال البيت الأبيض أمس الخميس؛ إن بوتين يتعين عليه أن يتوقف عن التعليق على انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

وصرح الناطق باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، لصحفيين قائلا: "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة، هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وقال بيسكوف؛ إن أولوية بوتين هي رفاهية روسيا، وإن "الشؤون الأمريكية لا يمكن أن تكون، وليست، مبعث قلق لتوضع على رأس جدول أعمال الرئيس".

إظهار أخبار متعلقة


وكانت السلطات الأمريكية قد اتخذت سلسلة إجراءات الأربعاء، من بينها فرض عقوبات والقيام بملاحقات قضائية ضد مسؤولين في وسيلة الإعلام الروسية "آر تي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ردا على محاولات تدخل من قبل روسيا في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية؛ "إنها عملية واضحة، حملة إعلامية تم التحضير لها منذ فترة طويلة، وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".
التعليقات (0)

خبر عاجل