سياسة دولية

خلاف على "كتم المايكروفون" بين حملتي هاريس وترامب.. والأخير لا يراه مشكلة

حملة هاريس أصرت على مسألة بقاء المايكروفون مفتوحا- تعبيرية
حملة هاريس أصرت على مسألة بقاء المايكروفون مفتوحا- تعبيرية
أثارت مسألة كتم المايكروفون، خلال المناظرة المتوقعة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس، خلافا وسط شكوك حول تسبب ذلك في عدم مشاركة أحدهما.

ويرغب فريق ترامب في كتم صوت المايكروفون للمرشح الذي لا يتحدث، وإبقائه مفتوحا فقط لمن يحين دوره، لكن حملة هاريس ترغب في أن يظل مفتوحا، ولا ترى مشكلة في ذلك.

ولكن بينما استهدف ترامب ما أسماها الشبكة المتحيزة، ويقصد "إيه بي سي" مساء الأحد، حيث اشتكى من المراسل جوناثان كارل ولجنة من "كارهي ترامب" على منصته  تروث سوشيال، وقال إنه يفضل بقاء الميكروفونات مفتوحة.

قال ترامب عندما سأله أحد المراسلين عما إذا كان يريد كتم صوت الميكروفونات في أثناء المناظرة عندما لا يتحدث المرشح: "اتفقنا على نفس القواعد، لا أعرف، لا يهم بالنسبة لي، أفضل أن تكون موجودة على الأرجح، لكن الاتفاق كان أنه سيكون كما كان في المرة الأخيرة".

اظهار أخبار متعلقة



كما ألقى ترامب مرة أخرى بظلال من الشك على ما إذا كان سيشارك في المناظرة.

وأضاف ترامب: "عندما نظرت إلى الخلاف حول ذلك، قلت، لماذا أفعل ذلك؟ دعونا نفعل ذلك مع شبكة أخرى. أريد أن أفعل ذلك".

من جانبها، طلبت حملة هاريس من شبكة إيه بي سي والشبكات الأخرى التي تسعى إلى استضافة مناظرة محتملة في أكتوبر/ تشرين الأول، إبقاء الميكروفونات قيد التشغيل، وفقًا لمسؤول كبير في الحملة، ما يمثل تغييرًا عن مناظرة يونيو/ حزيران، عندما أرادت حملة بايدن آنذاك كتم صوت الميكروفونات إلا عندما يحين دور المرشح للتحدث.

وقال بريان فالون، كبير مستشاري حملة هاريس للاتصالات، في بيان: "لقد أخبرنا إيه بي سي والشبكات الأخرى التي تسعى إلى استضافة مناظرة محتملة في تشرين أول/ أكتوبر، أننا نعتقد أن ميكروفونات المرشحين يجب أن تكون حية طوال البث الكامل".

وتابع فالون: "ما نعرفه هو أن مسؤولي ترامب يفضلون الميكروفون الصامت؛ لأنهم لا يعتقدون أن مرشحهم يمكنه التصرف كرئيس لمدة 90 دقيقة بمفرده. ونحن نشك في أن فريق ترامب لم يخبر رئيسه حتى بهذا.. لأنه سيكون محرجا للغاية أن يعترفوا بأنهم لا يعتقدون أنه يستطيع التعامل مع نائب الرئيس هاريس دون الاستفادة من زر كتم الصوت".

وزعمت حملة ترامب أنه عندما وافقوا على مناظرة إيه بي سي مع هاريس، فقد وافقوا على المبادئ التوجيهية ذاتها للمناظرة السابقة.

وقال مستشار حملة ترامب، جيسون ميلر، في بيان: "كفى من الألعاب. لقد قبلنا مناظرة بالشروط ذاتها تماما، لقد طلب معسكر هاريس، بعد أن وافق بالفعل مع ملاحظات وبيانات افتتاحية، قلنا لا تغييرات على القواعد المتفق عليها".

واعتبر ميلر أنه "من المثير للاهتمام أن هذا لم يظهر إلا الآن، بعد أن بدأت حملة هاريس في إعداد المناظرة. حتى المتحدث باسم حملتهم قال إن الجدل حول المناظرات انتهى. من الواضح أنهم يرون شيئًا لا يحبونه".

وردت حملة هاريس على ادعاء ميلر بأنها كانت تسعى إلى أن يجلس المرشحون مع إمكانية الوصول إلى الملاحظات.
التعليقات (0)