سياسة دولية

عن ماذا تحدثت هاريس ورفيقها الانتخابي في أول مقابلة مشتركة؟

ظهرت كامالا هاريس مع مرشح منصب نائب الرئيس تيم والز في أول مقابلة مشتركة لهما- منصة "إكس"
ظهرت كامالا هاريس مع مرشح منصب نائب الرئيس تيم والز في أول مقابلة مشتركة لهما- منصة "إكس"
ظهرت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس، مع مرشح منصب نائب الرئيس تيم والز، في أول مقابلة مشتركة لهما، تضمنت الحديث عن العديد من الملفات، سواء الداخلية أو الخارجية.

عن حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة أكدت هاريس: "أنا لا أتردد في التزامي بالدفاع عن إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها، وهذا لن يتغير ولا لبس فيه". 

وأضافت هاريس في المقالة التي نشرتها "سي إن إن"  أنه "يجب التوصل إلى صفقة تتعلق بإخراج الرهائن"، معبرة عن "التعاطف بشأن محنة الفلسطينيين ومعاناتهم" ودعمها لحل الدولتين.



وعند وصف اتفاق وقف إطلاق النار الجاري العمل عليه، أشارت إلى أن الاتفاق ينص على انسحاب جيش الاحتلال من المناطق المأهولة بالسكان في المرحلة الأولى قبل الانسحاب بالكامل من غزة قبل "إنهاء الأعمال العدائية بشكل دائم".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت هاريس إلى "التقدم الذي أحرزته هي وبايدن في الاقتصاد مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في أمريكا"، قائلة: "انهار الاقتصاد، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى سوء إدارة دونالد ترامب لتلك الأزمة، عندما جئنا، كانت أولويتنا القصوى هي القيام بكل ما في وسعنا لإنقاذ أمريكا"، لكنها اعترفت بأن "الأسعار، وخاصة بالنسبة للبقالة، لا تزال مرتفعة للغاية".

هاجمت هاريس منافسها ترامب، قائلة إنه كان "يدفع بأجندة تقوض شخصية وقوة من نحن كأمريكا"، وأضافت: "عندما أنظر إلى تطلعات وأهداف وطموحات الشعب الأمريكي، أعتقد أن الناس مستعدون للمضي قدما في طريق جديد".

وعن أهدافها في اليوم الأول إذا فازت بالانتخابات، لم تذكر هاريس أي خطوات محددة، مثل توقيع إجراءات تنفيذية أو أوامر، ولكن بدلا من ذلك، أكدت تركيزها على تعزيز الاقتصاد، قائلة: "أولا وقبل كل شيء، فإن إحدى أعلى أولوياتي هي أن نفعل ما بوسعنا لدعم وتعزيز الطبقة المتوسطة".



وشرحت هاريس بشكل موسع سبب تغيير بعض مواقفها بشأن التكسير الهيدروليكي في صناعة النفط والهجرة، حيث قالت إن قيمها لم تتغير، ولكن وقتها كنائبة للرئيس قدم منظورا جديدا لبعض القضايا الأكثر إلحاحًا في البلاد.

وكشفت أنها ستعين جمهوريا ليشغل منصبا في حكومتها إذا تم انتخابها، بينما رفضت تساؤلات الرئيس السابق ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب حول هويتها العرقية الخاصة.

اظهار أخبار متعلقة


أما والز والموضوع الأهم المتعلق به عندما سُئل عن التوضيحات التي قدمتها حملته في ما يتعلق بوقت خدمته في الحرس الوطني الأمريكي، قائلا: "سجلي موجود منذ أكثر من 40 عامًا".

 وعندما سُئل عن ما إذا كان قد أخطأ في الحديث في الماضي عن سجله العسكري ذكر أنه "كان في حرب"، رد قائلا إنه كان يتحدث في سياق إطلاق نار في مدرسة عندما تحدث عن "أفكار حمل هذه الأسلحة الحربية" وأشار إلى أن زوجته أخبرته أن قواعده النحوية ليست صحيحة دائما.



وعقّب والز أيضا على الصور العاطفية التي أثارت تفاعلا واسعا لردة فعل ابنه غاس خلال خطاب قبول ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس في المؤتمر الوطني الديمقراطي في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال: "لا أعرف كأب، كان بإمكاني أن أتخيل ذلك على الإطلاق. أنا ممتن للغاية للعديد من الأسباب التي جعلتني أكون ضمن المرشحين، ولكن في تلك اللحظة... أدركت ما كان مهمًا حقًا. أن يشعر ابني بالفخر بي، وأنني كنت أحاول القيام بالشيء الصحيح".
التعليقات (0)